اتهام المالكي بقتل زوجة نزار قباني ومعارك طاحنة في مواقع التواصل

> «الأيام» وكالة أنباء الشعر

> غصت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك و تويتر” واشتعلت بعدد كبير من التعليقات والآراء حول أنباء تُفيد بتجدد مطالبات ودعوات تطالب بملاحقة نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، بما أسموه “تهمة قتل” زوجة الشاعر نزار قباني، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حربا من نوع آخر، تبادل فيها الناشطون الاتهامات و “الملاسنات الفيس بوكية” التي خرجت في معظمها عن اللياقة واحترام الرأي والرأي الآخر.
ويأتي هذا الحراك الجديد، بعد أن كشفت معلومات صحافية مؤخرا عن اعتزام عائلة الشهيدة بلقيس الراوي (زوجة نزار قباني)، بفتح قضية المسؤول عن تفجير السفارة العراقية في بيروت مجددًا والشكوى ضد نوري المالكي لمعرفة دوره أو مدى تورطه بتفجير السفارة عام 1981 من خلال إقامة دعوى قضائية ضده بالمحاكم الدولية، وفقا لمصادر صحفية.
فيما أكدت مصادر أخرى عن اعتزام فريق قانوني بالبدء في إجراءات التقاضي من خلال رفع قضية ضد المالكي، بعد جمع ملف متكامل بالوثائق والأدلة التي تُثبت علاقة أو مسؤولية المالكي بتفجير السفارة العراقية ببيروت والتي راحت فيها بلقيس الراوي زوجة نزار ضحية هذا الحادث.
و “بلقيس الراوي” هي الزوجة الثانية للشاعر السوري نزار قباني بعد طلاقة من الأولى، وهي عراقية الأصل من مدينة راوة وأم ولديه عمر وزينب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى