استكـمال الخطــوات الأخيــرة لمجلس الإنقــاذ الجنوبــي

> عدن «الأيام» خاص

> عقد صباح أمس الثلاثاء في مقر المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لقاء موسع على طريق تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي رأسها الأخ القيادي محمد علي أحمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب.
وحضر اللقاء قيادات وممثلو المكونات الحراكية والقوى والأحزاب السياسية والاجتماعية الجنوبية، وممثلو عدد من المكونات الشبابية والطلابية الجنوبية وممثلون عن القطاع النسائي.
وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها الأخ القيادي محمد علي أحمد، بدأها مرحبا بالحاضرين وحيَّا تفاعلهم الوطني الصادق مع هذه الخطوة الوطنية الجنوبية المهمة، وشكرهم على حرصهم في المساهمة في إنجاز هذا العمل الوطني خدمة لشعب الجنوب وقضيته العادلة، كما حيا التفاعل والترحيب والاستجابة التي أبدتها مختلف شرائح المجتمع الجنوبي.
وأكد على “ضرورة الإسراع لاستكمال الخطوات الأخيرة للتحضير لإعلان تأسسه تجاوبا مع تسارع الأحداث والمتغيرات من حولنا”.
مشهد من الحضور في المجلس
مشهد من الحضور في المجلس
وخلال اللقاء تم استعراض وثيقة أسس ومبادئ تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، وناقش الحاضرون ما حملته الوثيقة من نقاط اتفق الجميع على مواصلة اللقاءات لاستكمال إنجاز هذا العمل خلال الأيام القادمة”.
وأقر اللقاء توسيع اللجنة وإضافة ممثلين للشباب والمرأة، وتم تكليف اللجنة بإعداد مقترح بقوام المجلس وهيئاته لعرضها في الاجتماع القادم، وتحديد المكونات الحراكية الأساسية التي سيتكون منها قوام المجلس، إضافة إلى القوى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وبتمثيل وطني لكل المحافظات الجنوبية الست.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى