مقنعون يستولون على مرتبات القضاة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> استولى مسلحون مقنعون يستقلون دراجة نارية ظهر أمس على مرتبات قضاة وموظفي محكمة الحوطة الابتدائية بلحج، والتي تقدر بحوالي 4 ملايين و 400 ألف ريال.
وأبلغ «الأيام» أمين صندوق محكمة الحوطة علوي صالح علي أن “ثلاثة أشخاص مسلحين كانوا مقنعين، ويرتدون لباسا أسود ويستقلون دراجة نارية
اعترضوه قبل وصوله بسيارته الخاصة إلى المحكمة بمسافة تقدر بحوالي مائة متر لتسليم مرتبات القضاة والموظفين الإداريين ظهر (أمس) بعد أن تسلمها من قبل محكمة الاستئناف بالمحافظة، والتي تقدر بـ4 مليون و400 ألف ريال.
تفجير الإطار أثناء الهجوم
تفجير الإطار أثناء الهجوم
وقال: “إنه عند توقفه بالسيارة وكان بمعيته القاضي مراد العزاني ومن القلم الجنائي حامد علوي الحبشي طالبه المسلحون - تحت تهديد السلاح - بالنزول من السيارة، لكنه رفض الانصياع لطلبهم، مما جعلهم يطلقون النار على إطار السيارة”.
وأضاف قائلا: “وبعد تهديد ووعيد وإطلاق نار ومحاولة من كان معه المقاومة، وخاصة الحبشي الذي اشتبك مع أحد المسلحين، وتعرض لإطلاق نار كاد أن يودي بحياته، وظهرت أثار ذلك في الشال الذي كان عليه”.
وواصل حديثة قائلا: “لقد طلب المسلحون مني بالنزول وتسليم ما بحوزتي من مبالغ، وهو ما رفضته إلا أنهم أطلقوا الرصاص تحت أرجلي ودفعي إلى خارج السيارة بالقوة، وقاموا بإطلاق الرصاص على إطار السيارة وسرقة كل المبلغ الموجود الذي كان عبارة عن مرتبات القضاة والموظفين، وهروبهم إلى جهة غير معلومة في المدينة على متن الدراجة النارية”.
وأوضح أنه “أثناء هروب اللصوص سقط عليهم مبلغ من المال يقدر بـ 250 ألف ريال أخذه أحد المواطنين وقاموا بتسليمه له”.
من جهة ثانية قامت المحكمة بتقديم بلاغ للأجهزة الأمنية طالبت فيه التحقيق والقبض على المتهمين بعملية السطو على مرتبات القضاة.
وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالواقعة وسماع أقوال المجني عليهم والشهود حول حادثة السرقة.
وتعد واقعة السطو على رواتب قضاة وموظفي محكمة الحوطة الابتدائية بلحج هي الثانية من نوعها بعد حادثة سرقة تعرضت لها إحدى الفتيات قبل عدة أيام في إحدى حارات الحوطة من قبل مجهولين استولوا على كل ما بحوزتها من مبالغ مالية وبعض الحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى