ارتفاع قتلى المواجهات المسلحة بصنعاء إلى 270 قتيلا

> صنعاء «الأيام» خاص

> عثرت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة على 70 جثة من قتلى المواجهات التي شهدتها المناطق الشمالية والغربية بصنعاء، لترتفع الحصيلة إلى (270) قتيلا، فيما بلغ عدد الجرحى الذين أسعفوا إلى مستشفيات العاصمة (460) جريحا.
وأكد لـ«الأيام» مصدر طبي بوزارة الصحة أن الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني والمواطنين في مناطق المواجهات، لاتزال مستمرة في عملية
البحث والتحري في الأحياء السكنية المجاورة لمناطق القتال والمتوقع أن تصلها القذائف والرصاص والقصف العشوائي.
يأتي ذلك فيما لاتزال مناطق المواجهات شملان، مذبح، شارع الثلاثين، شارع الستين الشمالي، المدينة الليبية، حي النهضة، التلفزيون، الجراف، جدر، ذهبان، المطار، وغيرها تعاني أوضاعا إنسانية صعبة جدا في ظل عدم عودة الأوضاع إلى طبيعتها مع انقطاع الكهرباء والخدمات الأخرى، فضلا عن استمرار إغلاق المحلات التجارية والأسواق الواقعة والمجاورة لتلك الأحياء.
وأكد الدكتور علي سارية، مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة أن الوضع لايزال خطرا بالنسبة لعودة المواطنين والسكان نتيجة وجود أجسام متفجرة وقذائف لم تنفجر.
ودعا الدكتور سارية الجهات المختصة بوزارة الدفاع إلى تكليف فريق هندسي يقوم على نزع تلك الأجسام وتطمين المواطنين، مشددا على ضرورة قيام السلطة المحلية بعملها على النحو الذي يبعث رسائل تطمين للمواطنين وحثهم على عدم العبث بأي من تلك الأجسام المتفجرة.
وكانت وزارة الصحة أعلنت ـ في وقت سابق ـ عن انتشال (200) جثة من ضحايا المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى