خطيب ساحة المعلا بعدن: شعب الجنوب سيحسم قضيته في هذه المرحلة المصيرية

> عدن «الأيام» فواز المر يسي

> طالب أمس خطيب جمعة ساحة التحرير والاستقلال بمدينة المعلا في عدن الشيخ علي الهبوب “أبناء الجنوب من المهرة إلى الضالع إلى الوقوف صفا واحد وتوحيد الصف الجنوبي ممثل بالقيادة السياسية في الداخل والخارج واشراك الشباب الجنوبي بقيادة الثورة”، حسب قوله.
وأكد الشيخ علي الهبوب ان “الوضع الحالي في الجنوب وضع خطير وقلق لم يمر على الشعب الجنوبي منذ سنوات”، داعيا “شعب الجنوب الى حسم القضية الجنوبية في هذه المرحلة المصيرية ونثق في أن الجنوبيين سيحسمون بإذن الله قضيتهم ويحققون أهدافهم”.
وأضاف الهبوب قائلا: “ان شعب الجنوب ناضل في ثورته السلمية منذ سنوات ولازال يناضل مطالبا قيادته الجنوبية بتوحيد ورص الصفوف لإنقاذ الجنوب كون الوضع خطر للغاية ولا يتحمل الشعب الجنوبي بعد اليوم مزيدا من المعاناة، فمطلب الشعب الجنوبي هو ايجاد قيادة سياسية موحدة ولم يعد هناك متسع من الوقت لغير الاستجابة لهذا المطلب”.
وعقب الصلاة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة شارطت فيها جماهير غفيرة من ابناء عدن وجابت الشارع الرئيس بمدينة المعلا والشوارع الفرعية، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيون، ومرددين شعارات ترفض مشاريع الأقاليم وتنفي علاقة الجنوبيين وقضيتهم باتفاق صنعاء، ومؤكدين على التصعيد الثوري حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية، ومطالبين السلطة المحلية بإطلاق سراح كل المعتقلين الجنوبيين من السجون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى