شعراء الجنوب يتنافسون للمشاركة في مهرجان الجنوب الأول

> عدن «الأيام» خاص

> شهد باب التسجيل لمسابقة مهرجان الجنوب العربي الأول للشعر، والخاصة بالشعراء الجنوبيين بالداخل والخارج إقبالا واسعا خلال الأيام القليلة الماضية للمشاركة ضمن فعاليات المسابقة التي تعد الأول من نوعها والمقامة في مدينة عدن.
وقالت اللجنة إنها استلمت عشرات القصائد الشعرية من الشعراء الجنوبيين المتواجدين في المحافظات الجنوبية أو من المغتربين في دول المهجر، مشيرة إلى أن تدشين المسابقة سيكون عصر اليوم الأحد 28 سبتمبر في قاعة التاج بمدينة التواهي في عدن.
وجددت اللجنة دعوتها لكافة الشعراء الجنوبيين التقيد بالضوابط والشروط التي وضعت مسبقاً.
وأوضحت أن الجوائز التي ستقدم للفائزين تقدر قيمتها بخمسة ملايين ريال، والتي ستخضع لمرحلة تقييم شاملة من قبل لجنة خاصة ذات كفاءة عالية وفقاً لمعايير وأسس التقييم المتعارف عليها في الشعر.
ويأتي الإعلان عن المسابقة كخطوة إيجابية نحو تأصيل قضية الجنوبيين والتعريف بأبرز شعرائه الذين صدحت أعمالهم وأشعارهم الثورية في ساحات وميادين الثورة الجنوبية ومنحوها دفعة قوية في مسيرة النضال التحرري السلمي.
يذكر أن هذه المسابقة تعد هي الأولى التي تنظم بجهود ذاتية من قبل عدد من النشطاء والمبدعين في الجنوب، بهدف إنعاش الحركة الأدبية والثقافية في المحافظات الجنوبية بعد حالة التهميش والإقصاء التي عانته الساحة الأدبية الإبداعية الجنوبية خلال العقدين الماضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى