تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لأربعينية الفقيد الشاعر نسير في أبين

> أبين «الأيام» جمال محمد حسين

> شكلت في مدينة زنجبار بمحافظة أبين أمس لجنة تحضيرية للإعداد لأربعينية شاعر أبين الأول الفقيد عمر عبدالله نسير الذي توفي يوم 13 سبتمبر الجاري.
وجرى تشكيل اللجنة التحضيرية برئاسة مهدي الحامد، وحسين محمد ناصر نائبا لرئيس اللجنة.
وأقرت اللجنة عقب تشكيلها تنظيم فعاليتين الأولى يوم التأبين وستشمل إقامة حفل تأبين في الصباح والفعالية الثانية ستكون أمسية شعرية وفنية سيجري خلالها قراءة ودراسة وتحليل في شعر الشاعر عمر نسير يصاحبها أداء غنائي لكلمات الشاعر بأصوات فناني أبين.
كما أقرت اللجنة إخراج كتاب خاص عن الشاعر يعده ويكتبه عدد من الأقلام الأدبية والثقافية والإعلامية التي تعرف الشاعر عن قرب ومعاصريه، تتناول جوانب مختلفة من حياة الشاعر وإبداعاته، وكذلك جمع أعمال الشاعر لإصدارها في ديوان.
ورأت اللجنة أن يصدر الديوان بعد الأربعينية، حتى تتمكن من جمع جميع أعماله وتنقيحها، وتم الاتفاق على إصدار الكتاب في حفل التأبين.
وتحرص اللجنة على تكريم الشاعر تكريما يليق به وبمكانته الأدبية كشاعر وطني ذاع صيته في الجزيرة والخليج والوطن العربي، حيث سجلت كلماته في إذاعة صوت العرب في منتصف القرن الماضي من خلال توجيه المذكرات الرسمية للجهات المختصة.
ودعت اللجنة التحضيرية من يرغب الكتابة عن الشاعر ويرغب في المشاركة في إعداد الكتاب الخاص الذي سيصدر عن الشاعر عليه إرسال مادته مطبوعة وورد على الإيميل الآتي:[email protected]
[email protected]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى