ورشة تدريبية للإعلاميات اليمنيات في قضايا المناصرة للمرأة

> صنعاء «الأيام» خاص

> عقدت أمس بصنعاء ورشة تدريبية للإعلاميات اليمنيات العاملات في وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع والإعلام الجديد في مجال المناصرة الإعلامية لقضايا النساء في مخرجات الحوار.
وفي افتتاح الورشة قال رئيس مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية منصور الجرادي: “إن الورشة وهي الثانية تستهدف الإعلاميات من صنعاء وتأتي في إطار مشروع إشراك الإعلاميات اليمنيات في دعم قضايا النساء خلال المرحلة الانتقالية”.
وأضاف: “تهدف الورش إلى تأهيل الإعلاميات اليمنيات من خمس محافظات في مجال المناصرة الإعلامية والحشد لدعم قضايا النساء وتضمين مطالبهن في الدستور الجديد لليمن”.
وأوضح أن “المشروع سيكون حلقة وصل بين الإعلاميات اليمنيات من كل المحافظات اليمنية، وهو الأول من نوعه في هذا المجال، بحيث يؤطر تواصلهن في تشكيل تكتل إعلامي يناصر قضايا النساء ويدعم حقوقهن ومطالبهن السياسية والاقتصادية والإنسانية والمدنية خلال المستقبل”.
وقد تلقت المشاركات على يد المدرب الإعلامي حسين الوادعي تدريبات عملية ونظرية حول طرق المناصرة، والحشد وصياغة خطط المناصرة المرحلية وتزمينها، وبناء التحالفات والتكتلات، وتعرفن على مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالنساء والمحددات الدستورية والقانونية المتعلقة بهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى