عضو بالبرلمان الأوروبي يعد بنقل قضية الجنوب إلى أوروبا

> دونكاستر «الأيام» خاص

> نظم حزب التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) أمس السبت ندوة بعنوان (القضية الجنوبية قضية استقلال).
وجمعت الندوة قيادات التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) بنظرائهم من حزب المستقلين البريطاني اثناء الاجتماع السنوي للحزب في مدينة دونكاستر شمال مقاطعة يوركشاير الانجليزية، وقدم سكرتير الدائرة الإعلامية في التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) فرع المملكة المتحدة عرضا تقديميا لماضي وحاضر ومستقبل القضية الجنوبية.
بعدها تحدث السيد جيمس كارڤر عضو البرلمان الأوروبي عن القضية الجنوبية، وأبدى في حديثه اهتمامه واهتمام حزبه وكامل مساندتهم لقضية شعب الجنوب، وأثنى على النهج السلمي للثورة الجنوبية، موضحا بأنه يعد نهجا فريدا من نوعة بين ثورات الربيع العربي.
وأكد بأن السياسة القادمة للحكومة البريطانية ستعيد النظر في قضية ابناء الجنوب العربي ومطالبهم في حق تقرير المصير، وبأنه سيعمل لرفع مطالب الجنوبيين العادلة الى البرلمان الأوروبي والمجتمع الدولي، حسب قوله.. كما تطرق الاخ عبده النقيب سكرتير الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للتجمع الديمقراطي الجنوبي إلى شرح مفصل حول اهداف القضية الجنوبية والاستفادة من اخطاء الماضي الكارثية في بناء دولة الجنوب العربي المدنية الحديثة.
وفي نهاية الندوة ناقش الباحثون والأكاديميون خطط دولة الجنوب المستقبلية مع قيادة (تاج) ثم وجه الصحفيون العديد من الأسئلة حول مشروع الاستقلال وبناء الدولة المدنية القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى