متقاعدو الجوية يحتفون بالذكرى الـ42 لتأسيسها بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت جمعية متقاعدي القوى الجوية والدفاع الجوي عصر أمس حفلا تكريميا بمناسبة الذكرى الثانية الـ42 لتأسيس القوى الجوية والدفاع الجوي بعدن، والذي يصادف يوم 28 سبتمبر1972م، ويوم استشهاد الطيار حسين عوض البري.
وفي الحفل الذي أقيم بمديرية خور مكسر وحضره جمع غفير من متقاعدي ومنتسبي القوى الجوية وأبناء الشهداء رحب سيف علي صالح رئيس جمعية المتقاعدين وهنأهم بالمناسبة.
كما استعرض رئيس الجمعية نشاط الجمعية الذي قامت به من إعداد وتجهيز للاحتفال، مقدرا الجهود الكبيرة التي بذلت لإحياء هذه المناسبة.
وجرى عرض فليم وثائقي استعرض فيه المراحل السابقة للقوى الجوية منذ التأسيس والمآثر البطولية التي خاضها نسور الجو ورجال القوى الجوية في مختلف المراحل والتي اتسمت بالتضحية والفداء لهذا الوطن الغالي، ثم استمع الجميع إلى الشاعر الشعبي المعروف (أبو حمدي) الذي أطرا الحفل بعدد من القصائد المعبرة التي نالت استحسان الحضور.
وعبر منتسبي القوى الجوية وأسر وأبناء الشهداء عن شكرهم العميق وامتنانهم العظيم للإخوة القائمين على الجمعية للجهود الكبيرة التي بذلوها واعتبروا ذلك لفتة كريمة وطيبة تجاه الشهداء والمتقاعدين ممن ضحوا وقدموا حياتهم رخيصة للوطن وترابه الغالي.
وفي ختام الاحتفالية تم تكريم عدد من رموز القوى الجوية وقياداته التاريخية، وقد شمل التكريم الإخوة اللواء / أحمد سالم عبيد، واللواء الطيار/ قاسم عبدالرب صالح، واللواء/ علي مثنى هادي، واللواء الشهيد/ أحمد حسين موسى، واللواء الطيار/ حامد عبده محمد، والعميد/ محمد عبدالله الكديم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى