هوامش .. على دفتر أحوال الأسبوع السادس

> تحليل / عوض بامدهف

> فارسا التنافس المثير على انتزاع صدارة الدوري في الموسم المنصرم فريقا أهلي صنعاء والصقر التعزي الذي حسم بطولة الدوري الماضي وفي الأمتار الأخيرة سيكونا على موعد متجدد في قمة الأسبوع السادس من دوري الأولى، حيث يستضيف غدًا الثلاثاء في تدشين مباريات الأسبوع السادس أهلي صنعاء المنفرد بالصدارة بفارق مريح (15) نقطة منافسه اللدود القادم من الحالمة فريق الصقر المتعثر في شباك التعادل، وثالث الترتيب برصيد (9) نقاط.
** منافسة مميزة**

ولكن لقاءات المنافسين الكبيرين أهلي صنعاء والصقر لا تخضع لمعايير الأرصدة والمواقع في الترتيب، فهي تعد لقاءات كروية شديدة الخصوصية، حيث يراود الأمل دومًا المتابعين وجماهير الكرة بمشاهدة منافسة كروية من نوع مميز يقدمها الفريقان الكبيران، وتخضع بمقادير هائلة من المتعة والفن الكروي الجميل مع التسليم بحتمية سعي الفريقين لتحقيق الأهم ألا وهو الفوز وكسب نقاط اللقاء الثلاث.
**القشة أو الانطلاقة !!**

التلال المتراجع (4) نقاط يحل ضيفًا بعد غد الأربعاء على فحمان أبين المتطور (7) نقاط على أرض ملعبه البديل ملعب الفقيد علي أحمد العلواني لنادي شباب المنصورة الرياضي، وهذه المباراة بالنسبة لفريق التلال تحمل اتجاهين متباينين، الاتجاه الأول أن تكون هذه المباراة بمثابة القشة التي قد تقصم ظهر العميد في حالة تواصل مسلسل التراجع المخيف، والاتجاه الثاني يتمثل في أن ينتفض فرسان الراعي ليحولوا هذه المباراة إلى نقطة انطلاق متجددة تعيد العميد التلالي إلى درب التألق، وتعويض ما فاته من إخفاق.
أما فحمان أبين بالضرورة سيكون ندًا قويًا للعميد بهدف إعادة اعتباره بعد أن أوقعت به نوارس حضرموت في موقعة بارادم بالمكلا في مصيدة الخسارة الثانية له، ولضمان مواصلة مشواره بروح البداية القوية نفسها، مستغلا الوضع المتراجع للعميد.
أما عنيد اللواء الأخضر شعب إب (15) نقطة سيكون هدفه الاستفادة من التراجع المخيف لجيلاوية الحديدة (4) نقاط الذين يعانون منه هذه الأيام بفرض تواصل انطلاقته صوب الصدارة، أما سيكون للجيلاوية رأي مغاير وذلك في لقاء غد الثلاثاء .
**النوارس والتحليق المتواصل**

النوارس التي في جعبتها (4) نقاط حلقت لأول مرة في فضاء الفوز الأول في الأسبوع الخامس على حساب فحمان تستضيف غداً الثلاثاء فريق العروبة من صنعاء (5) نقاط، والذي حقق هو الآخر فوزه الأول على ضيوفه نسور اللواء الأخضر اتحاد إب .. هذه الواقعة الكروية ستجري تفاصيلها في اتجاه أحادي الجانب، وهو مواصلة السير على درب الفوز.
**الوهج والنسور**
بين النسور المتأرجحة والوهج المتألق ستدور وقائع مباراة من نوع خاص بعد غد الأربعاء على ملعب 22 مايو في إب، حيث يحل فريق الشعلة المتوهج والمندفع بقوة صريحة صوب الصفوف الأمامية في صدارة الدوري (8) نقاط ضيفًا ثقيلاً على اتحاد إب المتراجع (6) نقاط.
وبعد غد الأربعاء هو موعد لقاء الجارين وحدة صنعاء (6) نقاط واليرموك (7) نقاط في مباراة شعارها تعزيز وزيادة غلة الحصاد الإيجابي.
وفي خاتمة مباريات الأسبوع السادس بعد غد الأربعاء يكون ملعب العلفي في الحديدة مسرحًا للقاء هلال الحديدة (5) نقاط الذي فقد سطوعه الأسبوع الخامس في ظلال التوهج الشعلاوي، وضيفه القادم من عدن الأخضر العدني (6) نقاط الذي عاود السير مجددًا على درب الفوز محققًا فوزه الثاني على شباب الجيل في المباراة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد والقدير الكابتن عبد الهق مكيش .. فلمن الغلبة ستكون في هذا الأسبوع ؟!!.

**تحليل / عوض بامدهف**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى