مسلحون يهاجمون مبنى كلية الهندسة العسكرية بصنعاء

> صنعاء «الأيام» بليغ الحطابي

> هاجم مسلحون قبليون أمس مبنى كلية الهندسة العسكرية الواقع بمنطقة الحشيشية شرق صنعاء.
وأكدت مصادر لـ«الأيام» “قيام عشرات المسلحين باقتحام مبنى كلية الهندسة العسكرية الواقع بشارع النصر (جولة اية) كما قاموا بهدم السور الحامي للمبنى ونصب خيام في ساحة الكلية”.
يأتي ذلك فيما تشهد العاصمة صنعاء انفلاتا أمنيا غير مسبوق بالتزامن مع انتشار مسلحي الحوثي في معظم الأحياء السكنية والشوارع بدلا عن رجال الأمن وتزايد انتشار أعمال النهب وإشاعة حالة من القلق واللا استقرار.
وقال مصدر محلي بمديرية شعوب لـ«الأيام»: “إن مواطنين من منطقة شعوب والحشيشية يدعون ملكيتهم للأرض التي تقع عليها الكلية، وأن الحكومات السابقة صادرتها عنهم وبنت الكلية عليها”.
وأكد المصدر الذي أشار إلى “أعمال بسط واسعة على الأراضي وأن المسلحين استولوا على أراض تابعة للدولة، وأن جزءا منها جرى تعويض المواطنين ثمنها وكانت الأرض مخصصة لبناء مدينة سكنية لموظفي وزارة الأوقاف، لكن تم تحويلها فيما بعد بحكم قربها من مواقع عسكرية إلى مصلحة عامة (ككلية للهندسة العسكرية)”.
واستهجن المصدر المحلي مثل هذه الأعمال الذي قال: “إنها باتت منتشرة في العاصمة”، وأضاف “أن هؤلاء المواطنين المسلحين استغلوا غياب الأمن وضعف الدولة للاستيلاء على الأرض”، مؤكدا أن “المديرية باشرت بالتواصل مع عقلاء المنطقة لإخراج المسلحين”.
وتقع كلية الهندسة العسكرية أسفل موقع للدفاع الجوي غير أنهم لم يحركوا ساكنا في منع اعتداء المسلحين على مصلحة عامة ..كما يبعد بضعة أمتار عن معسكر الخرافي الذي استولت عليه مليشيات الحوثي أثناء مواجهات صنعاء الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى