محافظ أبين يلتقي أطباء الهيئة الطبية لمعالجة مشاكل الهيئة

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> التقى محافظ أبين جمال العاقل أمس بالأطباء في الهيئة الطبية بأبين ووقف الاجتماع على أهم المشاكل التي تعترض سير عمل الهيئة الطبية في مستشفى أبين العام وأهمها عدم التزام أكثر من سبعين طبيب وطبيبة بالعمل في المستشفى والخلل الحاصل في الجانب المالي وعدم استلام للأطباء والمرضين الملتزمين بالعمل لمستحقاتهم المالية.
وبدأ المحافظ جمال العاقل الحديث مرحبا بالأطباء وسأل الأطباء عن أسباب الخلل الحاصل في الهيئة الطبية وعدم الالتزام بالعمل وطلب من الأطباء ونقيب الأطباء الحاضرون من عمل حلول ومعالجات لوضع الهيئة الطبية.
وتحدث الدكتور جمال امذيب رئيس نقابة الأطباء بأبين متسائلا عن من فرغ الأطباء من العمل وسمح لهم بالعمل مع المنظمات الدولية وتركهم لعملهم في المستشفى، وأرجع أسباب نفور الأطباء من العمل إلى الراتب المتدني وتمييز الطبيب الأجنبي بمميزات كثيرة حرم الطبيب اليمني من الحصول على ميزة منها.
وأجمع الأطباء الحاضرون على أن أسباب تدهور العمل الطبي في المستشفى سببه التفريغ للكوادر والنقل لهم وإهمال الكادر العامل وعدم صرف حقوقه كاملة وإعطائه ولو بعض المميزات التي يحصل عليها الأطباء الأجانب العاملون في المستشفى لتحفيزهم على العمل. وخرج الحاضرون بوضع حلول للأطباء غير الملتزمين بالعمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى