وزراء داخــلية التعــاون الخــليجــي: لــن نقف مـكتوفــي الأيــدي تجــاه اليمــن

> جدة «الأيام» خاص

> عقد وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً طارئاً في جدة أمس برئاسة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية كرس للنظر في الأحداث التي تشهدها اليمن ولتقييم المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية ومخاطرها وانعكاساتها المباشرة على الأمن المحلي والإقليمي لدول المجلس.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الوزراء تدارسوا خلال اجتماعهم تطورات الأوضاع الأمنية في اليمن في ضوء الأحداث المؤسفة التي جرت في محيط العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق وما تعرضت له المؤسسات الأمنية والمدنية في اليمن من اعتداءات تمس سيادة الدولة وتعرض أمن الشعب اليمني للخطر، معربين عن قلقهم البالغ من التهديدات التي وجهت للحكومة اليمنية وأجهزتها.
وأعلن الوزارء عن شجبهم الأعمال التي تمت في اليمن بقوة السلاح وإدانة واستنكار عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمني، داعين الى ضرورة إعادة كافة المقار والمؤسسات الرسمية للدولة اليمنية وتسليم كافة الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكري وأموال عامة وخاصة.
وشدد الوزراء على أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التدخلات الخارجية الفئوية “حيث أن أمن اليمن وأمن دول المجلس يعتبر كل لا يتجزأ”.
وأعرب وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي عن أملهم بأن يتجاوز اليمن هذه المرحلة بما يحفظ أمنه واستقراره ويصون سيادته واستقلاله ووحدته، مؤكدين أن ما يهدد أمن اليمن وسلامة شعبه يهدد أمن المنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها.
وشارك في الاجتماع الطارئ كل من الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين ، والسيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بسلطنة عمان ، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر ، والشيخ محمد الخالد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت.
كما شارك في الاجتماع الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، إضافة إلى الأمين العام المساعد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للشؤون الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى