أطراف مؤيدة وأخرى رافضة اختيار بن مبارك لرئاسة الحكومة

> صنعاء «الأيام» خاص

> رحب الأخ حسن زيد، أمين عام حزب الحق بقرار رئيس الجمهورية بتكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك لتشكيل الحكومة الجديدة، موضحا أن بن مبارك يقف على مسافة واحدة من الأطراف والمكونات السياسية كافة وعلاقته جيدة بالجميع وستنعكس إيجابا في تنفيذ مخرجات الحوار وإنجاز استحقاقات المرحلة.
وفي منشور كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قال أمين عام حزب الحق: “على الأقل ستحظى الحكومة بتعاون دولي وإقليمي وسيكون رئيس الوزراء شعلة من النشاط والحيوية وستجد مخرجات الحوار طريقها للتنفيذ”.
وأضاف: “والأهم أن الدكتور أحمد قريب من كل المكونات وعلى علاقة وطيدة بالأطراف المشاركة في الحوار وعلى علاقة
جيدة بالأطراف التي لم تشارك من خلال جولاته الحوارية معها” .
**عبده الجندي: قرار التكليف غير موفق ولا يخدم الحفاظ على الوحدة الوطنية
في تعليقه على القرار الرسمي بتكليف بن مبارك لتشكيل الحكومة أوضح الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني،”أن القرار غير موفق ومستشارو الرئيس أخطأوا”.
وقال عبده الجندي:”ان الموقف هنا لا يتعلق بشخص بن مبارك ، ولكن بالخطأ الذي وقع فيه مستشارو الرئيس لأنهم يكررون ما حدث بالماضي ، حيث سيكون رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء من المحافظات الجنوبية ، وهذا سيؤدي الى عدم ارتياح لدى بقية المحافظات ذات الكثافة السكانية الكبيرة”.
وأضاف الناطق باسم المؤتمر والتحالف”هذا أمر لم يكن معمولا حتى في الماضي الذي أسفر عن وجود قضية جنوبية ، وإذا كان رئيس الجمهورية من المحافظات الجنوبية المفترض أن يكون رئيس الوزراء من المحافظات الشمالية ، لأن التوازن أمر ضروري ومهم حتى لا توجد مبررات تؤدي الى عدم ارتياح لدى الغالبية المطلقة من السكان”.
وأشار الجندي الى أن “الحفاظ على الوحدة الوطنية يقتضي التوازن في القرارات، لأن الكون بني على قوانين ونواميس تحفظ لهذا التوازن مهمته في التغيير والتطور الذي يخدم مصالح البشرية بشكل عام”.
وتابع قائلا:” ليس من مصلحة الرئيس هادي أن يفرض عليه رئيس وزراء جنوبي حتى لو كان من ذوي القدرات الخارقة ، كون مثل هذا التعيين سوف يؤثر على ما نحن بحاجة إليه ويؤدي للخروج عما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية المؤكدة على الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره”، حسب تعبيره.
**حشد: بن مبارك يتمتع باستقلالية وحنكة وكفاءة وسمعة طيبة لدى كل الاطراف
**رحب حزب الشعب الديمقراطي (حشد) بقرار الرئيس هادي تعيين الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة وفق ما تضمنته اتفاقية السلم والشراكة.
وفي بيان مقتضب أصدره بهذا الشأن، اعتبر حزب الشعب الديمقراطي ، هذا القرار بادرة طيبة وخطوة في الاتجاه الصحيح ، نظرا لما يتمتع به بن مبارك من استقلالية وحنكة وكفاءة و سمعة طيبة لدى كل الاطراف تزيد من الآمال بنجاح المرحلة”.
وعبر حزب “حشد” في بيانه عن تمنياته في ان يلقى اختيار بن مبارك الترحيب والدعم من كل الاطراف باليمن ، وان تساهم كل القوى السياسية بشكل فاعل في مساندة كل ما من شأنه الدفع نحو تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى