وزير الدفاع يشدد على رفع الجاهزية القتالية خلال تفقده معسكرات بعدن ولحج

> عدن «الأيام» خاص

> شدد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد على ضرورة تحلي القوات المسلحة باليقظة والحس الأمني الرفيع والجاهزية الفنية والقتالية العالية وبما يضمن التنفيذ الإيجابي والمتميز لكافة المهام العسكرية والأمنية المسندة إليهم.
وأكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، خلال تفقده أمس بعدن ولحج برفقة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي أحوال المقاتلين في اللواء 39 مدرع في معسكر الشهيد بدر واللواء 31 مدرع في معسكر الشهيد قطن في المنطقة العسكرية الرابعة، بأن أبطال القوات المسلحة سيظلون على الدوام القوة الضاربة بيد الشعب والمدافعة عن السيادة الوطنية وصون الحقوق والحريات العامة ومصالح ومقدرات الشعب التنموية والاقتصادية.
وخلال الزيارة العيدية نقل وزير الدفاع تحيات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك واحتفال شعبنا وقواته المسلحة والأمن بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر والـ30 من نوفمبر.
وأوضح وزير الدفاع بأن الزيارة التفقدية لمعسكر بدر تحمل كثيراً من الدلالات خاصة من مدينة عدن الباسلة ومن المكان الذي رحل منه آخر جندي مستعمر في الـ30 من نوفمبر عام 1967م.. مؤكداً بأن الدولة ممثلة بقيادتها السياسية والحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية وكل الأحزاب والتنظيمات السياسية بمن فيهم أنصار الله يعدون العدة ويعملون حالياً على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه العسكري والأمني لضمان خروج اليمن الى بر الأمان.
وقال أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التطور في سبيل البناء والتحديث المرتكز على الأسس الوطنية ومتطلبات العمل الدفاعي والأمني المواكب لمجريات التطور في الجيوش الحديثة.. مشيداً بما لمسه من انضباط وجاهزية قتالية عالية لدى المقاتلين في وحدات المنطقة العسكرية الرابعة.
وتطرق وزير الدفاع إلى طبيعة المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تضافر للجهود بين كافة القوى السياسية والحزبية للخروج بالوطن من دوامة العنف والأزمات إلى المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه ابناء الشعب اليمني.. موضحاً بأن التوافق بين القوى السياسية والحزبية والتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية جسد حرص القيادة السياسية العليا ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي على تجنيب اليمن ويلات الصراعات والحروب الأهلية والتي تعتبر خارطة طريق للولوج نحو البناء والتنمية في ظل الشراكة الوطنية بين كافة المكونات السياسية والحزبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى