قال إن القدر قدم للجنوبيين فرصة تاريخية لاستعادة دولتهم.. بن فريد يدعو القيادات الجنوبية إلى إعلان استقلال الجنوب عن الشمال

> برلين «الأيام»

> دعا القيادي في الحراك السلمي الجنوبي والكاتب أحمد عمر بن فريد القيادات الجنوبية إلى تدشين مرحلة الاستقلال الفعلية في الجنوب ابتداء من فعالية 14 أكتوبر القادمة على أن تنتهي هذه المرحلة في 30 نوفمبر بالإعلان الرسمي عن الاستقلال الثاني لدولة الجنوب.
ودعا بن فريد في مقال له القيادات السياسية في الجنوب إلى البدء في صياغة قانونية لـ “وثيقة الاستقلال الثاني” من الآن على أن يدشن التوقيع عليها ابتداء من يوم 14 أكتوبر القادم في كل محافظات الجنوب ويتم إعلانها للعالم يوم 30 نوفمبر القادم في عدن.
وقال: “لا يهمنا من يعترف ومن لا يعترف.. لا يهمنا ماذا ستقول صنعاء وماذا ستقول الدول العشر الراعية لمبادرات صنعاء التي تفرضها معطيات الأمر الواقع هناك.. ما يهمنا هو أن يعلو صوت شعب الجنوب كله بكلمة نعم للاستقلال وحينها سيتعامل العالم مع هذا الأمر الواقع الجديد.. خاصة وقد ثبت أن هذا العالم لأنه لا يعترف إلا بالأمر الواقع”.
وأضاف: “لا أعتقد أن القدر سوف يقدم للجنوبيين (فرصة تاريخية) أكثر ملائمة من هذه الفرصة التي تنتظر من ينتهزها ومن يوظف معطياتها على طريق طرد الاحتلال وإقامة الدولة الجنوبية كاملة السيادة”.
واستطرد قائلا: “اليوم يمكننا القول أن جميع أركان الدولة القوية التي احتلت الجنوب صيف العام 1994م، والتي أهانت (الوحدة) مع إهانتها لشعب الجنوب ودولته قد سقطت بتلك الصورة التي شاهدناها جميعا.. لم يعد علي صالح رئيسا للبلاد ومتحكما في جميع مفاصل الدولة من الناحية السياسية كما كان، ولم يعد (جيش الاحتلال) ذلك الجيش القوي المتماسك الذي توجهه قيادة (سياسية – عسكرية) موحدة.. ولم تعد (أجهزة الأمن).. الأمن السياسي والأمن القومي تحتكم للسلطة السياسية ذاتها في البلاد.. اليوم كل هذه المقومات تهاوت وانهارت كما تتهاوى وتسقط أوراق الخريف”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى