مـسيــرات ومـهـرجــانــات تــدعـو للــزحـف إلـى عــدن والاعــتصــام فــي 14 أكــتوبــر

> محافظات «الأيام» خاص

> مسيرات ومهرجانات للحراك بأبين تتأهب للزحف صوب عدن للمشاركة في مليونية الحسم.
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة صباح أمس الأول الخميس حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بزنجبار، شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع زنجبار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي.
وردد المشاركون الهتافات التي أكدت مواصلة النضال السلمي حتى تحقيق أهداف الثورة الجنوبية.. وطالبوا بإطلاق سراح جميع الأسرى الجنوبيين.
ودعا المشاركون في المسيرة الجنوبيين للمشاركة في مليونية الذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر بعدن.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فية العديد من الكلمات التي دعت أبناء الجنوب إلى وحدة الصف، ونبذ الخلافات التي لا تخدم القضية الجنوبية.
ودعوا إلى المشاركة في مليونية 14 أكتوبر بساحة الحرية بخور مكسر في عدن، والتي وصفوها بالحاسمة.
وشهدت مدينة جعار بأبين مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بمديرية خنفر، شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة جعار رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فيه الأخ سالم شميلة رئيس مجلس قيادة الثورة الجنوبية السلمية بالمديرية دعا فيها إلى “وحدة الصف الجنوبي والزحف للعاصمة عدن للمشاركة في مليونية الذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر بعدن”، مؤكدا أن “هذه المليونية ستبهر العالم وستكون الحاسمة”.
وشهدت مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين صباح أمس الأول الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بشقرة، شارك فيها المئات من الجنوبيين تقدمتهم الحركة الشبابية والطلابية.
وجابت المسيرة شوارع شقرة مرددة الشعارات المطالبة بتصعيد العمل الثوري، رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور الأسير أحمد المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي، حيث أقيم مهرجان جماهيري ألقى فيه الأخ ناصر علي صلعان رئيس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بشقرة كلمة أكد فيها أن أبناء شقرة متفائلون بالمتغيرات الحاصلة على الساحة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال.
ودعا إلى “التصدي لكافة الفتن والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الجنوبية، وطالب بالمشاركة الفاعلة في مليونية الذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر بعدن.
وأوضح بأنه “تم تشكيل لجان لاستقبال أبناء محافظات شبوة وحضرموت والمهرة المشاركين في مليونية الحسم بعدن”.
**وشهدت مدينة لودر بدورها مسيرة جماهيرية حاشدة صباح أمس الأول الخميس إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بمديرية لودر شارك فيها المئات من الجنوبيين.
فعاليات الحراك في أبين
فعاليات الحراك في أبين

ورفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور الأسير أحمد المرقشي، وانتهت المسيرة بإقامة مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات أكدت التصعيد الثوري حتى تحقيق كامل أهداف الثورة الجنوبية، وأكد المشاركة في مليونية الحسم في عدن.
وفي صرت النخعين بمحافظة أبين نظم مجلس الثورة الجنوبية السلمية بامصرة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وشهدت مديرية الوضيع بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية صباح أمس الأول الخميس إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وشهدت منطقة باتيس بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وشهدت مديرية أحور بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة صباح أمس الأول الخميس إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الحنوبية السلمية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وأكدت مهرجانات ومسيرات الحراك الجنوبي بأبين على الزحف صوب عدن والاحتشاد في ساحة الحرية بخورمكسر حتى تحقيق الحسم.
**الحراك بشبوة يدعو إلى اعتصام مفتوح بعدن ابتداء من 14 أكتوبر**
فعاليات الحراك في شبوة
فعاليات الحراك في شبوة

وشاركت جموع غفيرة من أبناء محافظة شبوة في إحياء يوم الأسير الجنوبي أمس الأول مجددين في شعاراتهم العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين بالمضي على دربهم نحو استعادة الدولة الجنوبية.
وألقيت في الفعالية كلمات من قبل العميد ناصر حويدر، والشيخ علي محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية بالمحافظة، والقيادي أحمد الحني دعوا فيها أبناء شبوة إلى رص الصفوف والتحضير للزحف إلى عدن والمشاركة في مليونية الحسم في 14 أكتوبر القادم.
**بعدها انطلقت مسيرة طافت شوارع مدينة عتق رددت فيها الشعارات الثورية الجنوبية حتى الوصول إلى ساحة الريان.**
جانب من مظاهرات أبناء عتق
جانب من مظاهرات أبناء عتق

وصدر عن اللجنة التحضيرية لقافلة أبناء شبوة التي ستزحف إلى عدن بيان جاء فيه:
- دعوة كافة أبناء شبوة الأبطال إلى الزحف للعاصمة عدن لإحياء مليونية العيد الحادي والخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن.
- دعوة التجار والميسورين والمغتربين والمكونات للتبرع ودعم هذا الزحف على أن يتم إرسال وتسليم التبرعات لرئيس اللجنة المالية الشيخ علي محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد بمحافظة شبوة (هاتف 777780146).
- يتولى الشيخ علي شخصياً الإشراف المباشر على عملية جمع التبرعات وسندات القبض والصرف دون غيره.
- بعد إحياء المليونية ندعو إلى اعتصام سلمي مفتوح في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن (وسيتم لاحقاً بيان آلية الاعتصام المفتوح وأهدافه وكيفية تنفيذه بعد التشاور مع بقية المحافظات وترتيباتهم له).
- بقية اللجان العاملة للمحافظة والمديريات (لجان: الحشد - اﻹعلامية - الأمنية وغيرها) سيتم تحديدها في اجتماع موسع عقب فعالية يوم الأسير الجنوبي بعاصمة شبوة عتق الخميس المقبل 9 أكتوبر 2014م.
- باب الاقتراحات أو النصح وطرح الآراء وأي أفكار جديدة مفتوح هنا أو تطرح في أثناء الاجتماع الموسع الخميس المقبل.
- ما تم نسيانه أو لم يذكر هنا سيتم الإشارة له في بيان لاحق بعد اجتماع الخميس المقبل.
- هذا المنشور الوحيد للتبرعات ولا يعتمد أي منشور غيره.
- الحوالات الخارجية ترسل باسم الأخ أحمد سالم محمد فرج وحساب بالفيسبوك (أحمد سالم فرج ) الذي بدوره سيقوم بتسليم أي حوالة يستلمها للشيخ السليماني أولاً بأول مع بيان ذلك من خلال هذا المنشور، وهذا رقم الأخ أحمد سالم فرج (711257888).
- نأمل أن تكون هذه المليونية بداية الحل وليست كباقي المليونيات يومين وعودة، بل ثبات وعزيمة وإصرار وتحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب بالحصول على استقلاله.
**أبناء الضالع يحتفون بيوم الأسير ويؤكدون مشاركتهم بمليونية 14 أكتوبر**
فعاليات الحراك في الضالع
فعاليات الحراك في الضالع

كما أحيا أبناء الضالع أمس الأول يوم الأسير الجنوبي بتنظيم مسيرة جابت الشارع العام للمدينة رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والأسرى، ومرددة الهتافات والشعارات المنادية بالتحرير والاستقلال.
وتوجت المسيرة بمهرجان جماهيري حاشد، ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية التي طالبت بإطلاق سراح الأسرى وفي مقدمتهم عميد الأسرى أحمد عمر العبادي المرقشي، ووقف الانتهاكات وارتكاب الجرائم ورحيل الجيش من الجنوب، والتأكيد على المشاركة في مليونية الذكرى الـ 51 لثورة 14 أكتوبر.
كما أكدت الكلمات على تمسك أبناء الجنوب بثورتهم السلمية وثباتهم بساحات النضال السلمي حتى تحقيق أهداف الثورة في التحرير والاستقلال، معبرة عن رفض شعب الجنوب لكل المشاريع والحلول المنقوصة.
**يافع تدشن مهرجانها التراثي في بني بكر وتدعو للاحتشاد في مليونية 14 أكتوبر**
وفي يافع دشن أبناء يافع بمحافظة لحج صباح أمس الأول الخميس ـ تزامنا مع يوم الأسير الجنوبي ـ فعاليات مهرجاناتهم التقليدية السنوية عقب عيد الأضحى المبارك بمهرجان كرنفالي تقليدي كبير شهدته مدينة بني بكر بمديرية الحد.
وفي المهرجان الذي توافدت إليه الجماهير من مختلف المناطق المجاورة لمديرية الحد حمل المشاركون أعلام دولة الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تطالب باستعادة الدولة الجنوبية، ومرددين الأهازيج والزوامل المعبرة عن التراث اليافعي الأصيل بمعية الرقصات اليافعية.
وأقيم في ساحة المدينة مهرجان خطابي وكرنفالي، ألقيت فيه العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، وتطرق المتحدثون في كلماتهم إلى ما يدور على الساحة الجنوبية، مؤكدين تمسكهم بحق الشعب الجنوبي باستعادة الدولة الجنوبية.
كما شدد المتحدثون على أهمية الاحتشاد للمشاركة في مليونية 14 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى