اكثر من 20 الف كردي يتظاهرون في المانيا ضد الدولة الاسلامية

> برلين(أ ف ب)

> نظم اكثر من 20 الف كردي تظاهرة سلمية في شوارع دوسلدورف، غرب المانيا،أمس السبت ضد تنظيم الدولة الاسلامية، فيما لا تزال برلين تخشى انتقال النزاع السوري الى اراضيها.
وذكرت الشرطة المحلية ان بين 10 و12 الف شخص تجمعوا في بداية التظاهرة حوالى الساعة 12,00 بالتوقيت المحلي (10,00 ت غ)، ثم ارتفع عددهم قليلا الى اكثر من 20 الفا.وكانت تنظيمات كردية دعت الى التظاهر في هذه المدينة بمنطقة رينانيا، للتنديد بالهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية على مدن كردية في سوريا، مثل كوباني.
وقد وقعت حوادث الثلاثاء والاربعاء في هامبورغ (شمال) خصوصا، اسفرت عن عدد من الجرحى بعد صدامات بين ناشطين اسلاميين واكرادا كانوا يتظاهرون.
واججت اعمال العنف هذه المخاوف من نقل النزاع في سوريا والعراق الى المانيا، حيث تعيش اكبر جالية كردية في اوروبا يفوق عدد افرادها المليون نسمة، بحسب الهيئات الكردية في هذا البلد.
وفي مقابلة مع مجلة "فوكوس" الاسبوعية الذي يصدر غدا الاحد، اعرب وزير الداخلية الالماني طوماس دو ميزيير عن قلقه من الحوادث بين الاكراد والناشطين الاسلاميين.
وقال "نراقب ذلك باهتمام شديد". وحذر الذين يشاركون في صدامات "من ردود فعل قاسية جدا".
واذ اعلن الوزير الالماني انه يتفهم قلق وغضب الناس ورغبتهم في التظاهر، اوضح ان "تفهمه سيتوقف اذا تجاوز البعض حقهم في التظاهر وقاموا بأعمال عنف في الشوارع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى