رئيس فرع حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر بلحج: نطالب بصياغة مشروع شبابي لكل المكونات لتعبيد الطريق الصحيح

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد رئيس فرع حزب رابطة الجنوبي العربي الحر بمحافظة لحج عبد الكريم السقاف على “أهمية إنجاز وحدة المكونات الجنوبية”، مشيرا إلى أن “عدم إنجازها على أساس هدف التحرير والاستقلال يجعلنا بعيدين عن تحقيق هذه الخطوة، وإقامة الدولة الجنوبية الجديدة”.
جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في الفعالية التي أقامتها رابطة الشباب الديمقراطي (رشد) والجمعية الأدبية الشبابية الجنوبية بالمحافظة عصر أمس، ورعاها حزب الرابطة بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر، والتي حضرها العديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية، وممثلي المكونات الجنوبية، وجمع من الحاضرين بمقر اتحاد الأدباء بمدينة الحوطه.
وطالب السقاف في كلمته بـ“صياغة مشروع شبابي لكل المكونات الجنوبية يتولون فيه مسئولياتهم باتجاه تعبيد الطريق الصحيح والسليم لتحرير جنوبنا العربي، وإقامة دولة الجنوبية الجديدة التي يجب أن تكون للشباب، فالمستقبل لهم فهم عماد التحرير والاستقلال والدولة القادمة دولتهم فهم من قدموا التضحيات، وتصدوا للرصاص والسجون والظلم”،
ودعا السقاف في ختام كلمته إلى “ضرورة أن يعرف الجميع أن للشباب دور قوي وفاعل لقيادة الثورة الجنوبية نحو التحرير والاستقلال، وبناء دولة الجنوبية الجديدة”.
هذا وقد شهدت الفعالية إلقاء العديد من الكلمات من قبل رابطة الشباب الديمقراطي والجمعية الأدبية لشباب الجنوب، أكدت على أهمية الاحتفال بثورة 14 أكتوبر، ومطالبة جميع أبناء المحافظة للزحف إلى مدينة عدن للمشاركة بفعالية، وإيصال رسالة للعالم تؤكد مطالباتهم بالتحرير والاستقلال.
كما ألقيت في الفعالية العديد من القصائد الوطنية من قبل عدد من الشعراء، وتقديم الوصلات الفنية لعدد من الفنانين نالت إعجاب الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى