الشيخ الهتاري: إذا الحوثيون أهل حق فعليهم تسليم قاتل ولدنا بصنعاء

> عدن «الأيام» سعدان اليافعي

> طالب الشيخ مناف الهتاري أنصار الله بسرعة تقديم قتلة ابن عمه القتيل وضاح الهتاري للعدالة لينالوا جزاءهم، وأردف قائلا: “ليثبتوا لنا أنهم أهل لإحقاق الحق وإقامة العدل”.
وقال الشيخ الهتاري، نائب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء وابن عم القتيل وضاح الهتاري، الذي قتل في صنعاء أمس الأول: “إن دم إبننا لن يذهب هدراً، وأن الذين اقترفوا الجريمة التي ارتكبت بإزهاق روحه وقتله عمدا بالرصاص الحي وإعدامه أمام الناس، وتركه ينزف بدمه، ومنع الناس من إسعافه وسط العاصمة صنعاء، وفي مكان عمله سينالون جزاءهم”.
وأوضح الهتاري في تصريحه الصحفي أن “تلك الجريمة بشعة وغير مبررة وتثبت بما لايدع مجالا للشك أن لا قيمة للإنسان ولا كرامة”.
وأردف بالقول: “إن أبناء الجنوب العاملين والمقيمين في صنعاء أصبحوا الان في خطر يهدد أرواحهم في ضل وجود لجان أمنية يفترض بها حمايتهم، ولكنها أصبحت هي الجانية، وهي التي تمثل الفعل الإجرامي وتحمل أداة الجريمة”.
ودعا الهتاري كل المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى “التحقيق في القضية وتوثيقها ورفعها إلى الجهات الدولية والإقليمية ذات العلاقة لتضاف إلى الجرائم التي ارتكبت في حق أبناء الجنوب مدنيين وعسكريين وأطفال ونساء”.
كما وجه دعوة إلى “الرئيس عبدربه منصور هادي ولكل أبناء الجنوب الذين لازالوا يعملون مع سلطات صنعاء إلى سرعة اتخاذ الموقف المناسب الذي يمكنهم من العودة بسلام إلى ديارهم وأهلهم في الجنوب لنبني معا دولتنا الحرة المستقلة كاملة السيادة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى