قيادي حوثي يتهم الإصلاح بتفجير ميدان التحرير بصنعاء

> صنعاء «الأيام»

> اتهم أمس قيادي بجماعة أنصار الله (الحوثيين) حزب الإصلاح بـ«التصرف بطريقة ازدواجية تصل حد الانفصام»، مشيرا إلى أن «الإصلاح يحاول الجمع بين الظهور بمظهر مدني مسالم يمثل فيه دور الضحية، وبين واقعه المليشاوي العسكري المرتبط بالقاعدة».
ونقلت وكالة اليمن الإخبارية عن عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي أن “على حزب الإصلاح أن يتصرفوا بواقعية وأن يدركوا أن ثمن تحوله إلى حزب سياسي مدني يتمثل في وقف اعتداءات جناحه العسكري، وفك ارتباطه بالقاعدة”.
وأشار البخيتي إلى أن “استمرار حزب الإصلاح على نفس المنوال سيجعله يخسر المزيد من قواعده الشعبية وينتهي دوره كقوة رئيسية”.
وأكد البخيتي أن “الشعب اليمني لا يمكن أن يصدق ادعاءات حزب الإصلاح، وهو يعرف دور جناحه العسكري في تفجير حرب عمران ومشاركته فيها لإرباك حملة الجيش على القاعدة في الجنوب، ودوره في تفجير حرب الجوف، ودوره في الاعتداء على المتظاهرين السلميين في صنعاء”.
وقال البخيتي أن “الإرهابي الذي فجر نفسه في التحرير وقتل أكثر من خمسين شخصا لم ينزل من السماء، وإنما خرج من أحد معامل صناعة المفخخات والأحزمة الناسفة التي وجد الكثير منها في مقار وجامعات ومدارس ومساجد تابعة لحزب الإصلاح وفي بيوت بعض قياداته”.
يأتي ذلك ردا على بيان لحزب الإصلاح اتهم فيه الحوثيين باستمرار اقتحام منازل قياداته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى