دورة تدريبية للهجرة الدولية في منطقة باب المندب

> رأس العارة «الأيام» محمد الصبيحي

> بدأت صباح يوم امس في منطقة باب المندب دورة تدريبية برعاية المنظمة الدولية شملت نقاط الشرطة العسكرية ونقاطا تابعة للواء (17) وأمن رأس العارة وخفر السواحل بخور العميرة إضافة إلى مشايخ وصيادين في المنطقة الممتدة من المخا حتى رأس العارة باعتبارهم المجتمع المضيف للمهاجرين القادمين من القرن الأفريقي.
وشملت الدورة التي تعقد على مدى يومين تدريب المشاركين حول كيفية الإسعافات الأولية وتقديم العون الطبي للمهاجرين والمواطنين من المجتمع المضيف، إضافة إلى مفاهيم أخرى عن المهاجرين والهجرة.
وفي هذا السياق أشار بعض الموظفين والمدربين التابعين للمنظمة الدولية للهجرة الى ان هذا النشاط هو جزء من الدعم المقدم من قبل المنظمة للحكومة اليمنية والمجتمع المضيف الذي يستقبل المهاجرين، مؤكدين أن هناك دعما طبيا سيشمل المنظمة بمختلف الوحدات الصحية والمستشفيات الواقعة في المنطقة التي تستقبل المهاجرين.
الجدير بالإشارة أن العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمنظمة الدولية للهجرة والمرابطة على امتداد الخط الساحلي تعمل على تقديم العون الطبي للمرضى من المهاجرين والمواطنين، وتحظى إدارتها المشرفة باحترام وتقدير من الجميع في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى