10 ملايين يمني ينامون جائعون.. السفير الأميركي : مشاكل اليمن مزيج من الاقتصاد والسياسة والأمن

> صنعاء «الأيام» خاص

> ذكر السفير الأمريكي بصنعاء ماثيو تولر أن “هناك 10 ملايين يمني يؤون إلى فرشهم جائعون”، مؤكدا أن “ذلك يمثل رقما كبيرا مقارنة بعدد السكان الذي يصل إلى 25 مليون نسمة”.
وكان السفير ماثيو تولر يتحدث أمس في مؤتمر صحفي أقامته السفارة الأمريكية مناسبة بيوم الغذاء العالمي، وخصص لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والفقر في اليمن.
واستعرض السفير في حديثه “المعونات التي تقدمها الولايات المتحدة الأميركية لليمن”، معتبرا “بلاده ثاني دولة في العالم بعد المملكة السعودية تمنح اليمن معونات اقتصادية”.
وقال: “إن حكومته ترغب في أن ترى اليمن بلدا مستقرا ومزدهرا اقتصاديا”، لافتا في ذات الوقت إلى أن “المشكلة في اليمن بشكل عام هي مزيج من الاقتصاد والسياسة والأمن، وأنه في ظل عدم التوافق السياسي من الصعوبة مكافحة الفساد المالي والإداري”.
وعبر السفير الأمريكي في حديثه عن أن “السفارة الأميركية ملتزمة بمساعدة اليمن لمواجهة تحدياته الكثيرة، وذلك من خلال الشراكة مع الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي”.
وكانت السفارة الأمريكية قد ذكرت في صفحتها على الإنترنت أن “الولايات المتحدة الأميركية قدمت منذ 2013 أكثر من 350 مليون دولار للتطوير الاقتصادي في اليمن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى