يـمنـي يـقـاضي الـحكـومــة الألـمـانيـة لـتسهـيلهـا قـتـل صهـره وابن أخـتـه

> برلين «الأيام» خاص

> رفع رجل يمني يوم أمس الأربعاء في ألمانيا قضية ضد الحكومة الألمانية لتسهيلها ضربات الطائرات بدون طيار مثل التي قتلت أقربائه وهم زوج أخته وابنها في العام 2012.
وكان فيصل بن علي الجابر، وهو مهندس في لجنة حماية البيئة اليمنية، قد قتل صهره سليم، وهو إمام مشهور بخطبه المناهضة للقاعدة، وابن أخته وليد (شرطي) في غارة لطائرة بدون طيار في أغسطس 2012.وقد علي جابر مرافعة للمحكمة يطالب فيها الحكومة الألمانية
بايقاف استخدام قاعدة رامستاين الجوية في مساعدة برنامج الطائرات بدون طيار السري التابع للولايات المتحدة الامريكية.. وطلب ايضاً اعتراف من الحكومة الالمانية بأن السماح للأمريكيين باستخدام قاعدة رامستاين لتسهيل ضربات الطائرات بدون طيار في اليمن، وهي دولة لم تعلن الولايات المتحدة الحرب عليها، غير قانوني.
قاعدة رامستاين العسكرية الجوية في جنوب غرب المانيا هي نقطة اتصال محورية لكل المعلومات المنقولة بين الولايات المتحدة والاجواء اليمنية.. وهي المعلومات التي تسمح للطيارين المتواجدين في الولايات المتحدة بتشغيل الطائرات كانهم على متنها والتي تنقل من الولايات المتحدة الى قاعدة رامستاين عبر كابل الياف ضوئية ثم عبر الاقمار الصناعية من قاعدة رامستاين الى الطائرات التي تقلع من قاعدة عسكرية امريكية في جيبوتي وتبقى محلقة في الاجواء اليمنية بتحكم كامل عبر خط الربط المعلوماتي عبر القاعدة الألمانية الى الولايات المتحدة.
ويمثل فيصل الجابر امام الجهات القضائية منظمة حقوق الانسان البريطانية ربريف والمركز الاوروبي لحقوق الانسان الدستورية.
وقال فيصل جابر امس:” لولا مساعدة المانيا وقاعدة رامستاين فأن رجال مثل صهري وابن اختي لكانوا احياء اليوم.. إن الامر بسيط بدون المانيا فان الطائرات بدون طيار لن تطير وأنا هنا لاطلب ان يطلع الشعب الالماني والبرلمان الالماني با يحدث داخل بلادهم .. وأن توقف الحكومة الالمانية استخدام قاعدة رامستاين لمساعدة حرب الطائرات بدون طيارالامريكية الغير قانونية والمدمرة في بلدي”.
وقال السيد كات كريج المدير القانوني لمنظمة ربريف:” ان الحرب السرية للطائرات بدون طيار قد قتلت الالاف في دول لسنا في حرب معها.. بدون مساعدة الحكومتين البريطانية والالمانية فلن يكون هناك كل اؤلائك الضحايا..لاتستطيع اوروبا ان تختبئ خلف الولايات المتحدة عبر سماحها باستخدام القواعد والافراد والتكنولوجيا نحن مشاركون في حرب الطائرات بدون طيار.. واذا سحبت الحكومة الاوروبية دعمها فأن ناس مثل فيصل وابائه سيكون لديهم فرصه افضل في المستقبل بدون هذا التهديد من السماء”.
وقال السيد اندرياس شولر، مدير برنامج الجرائم الدولية والمحاسبه في المركز الاوروبي لحقوق الانسان الدستورية:” إن رامستاين محورية الحرب الامريكية بالطائرات بدون طيار ويجب على المانيا ايقافها مالم فانها شريكة في قتل المدنيين.. على الحكومة الالمانية الا تختبئ بعد الان خلف اتفاقيات “وضع القوات” والاعتراف بمسؤوليتها عن قتل المدنيين الذين تسببت بها حرب الطائرات بدون طيار”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى