قتيل و7 جرحى أمام معسكر بدر بعدن وتحضيرية الاعتصام تؤكد تمسكها بالسلمية

> عدن «الأيام» خاص

> صرح لـ«الأيام» الأخ ردفان الدبيس، رئيس اللجنة الإعلامية لمليونية الحسم واعتصام ساحة الحرية بعدن، بأن خروج أي مسيرات أو تحركات لمجاميع انطلاقا من ساحة الاعتصام لم يتم إقراره من قبل اللجنة التحضيرية، وأن ما حدث يوم أمس أمام بوابة معسكر بدر أمر مرفوض كونه سيجر المعتصمين إلى الفوضى.
وأضاف الدبيس: “ليس هناك
حتى الان أي برنامج لمسيرات ومظاهرات تنطلق من ساحة الاعتصام، واللجنة التحضيرية ستعلن غدا (اليوم) عن برنامج انشطتها الثورية السلمية للمشاركين في الاعتصام الجنوبي، ونؤكد أن هناك جهات تحاول اختلاق مبرررات لضرب المعتصمين الجنوبيين السلميين في ساحة الحرية من خلال جر مجاميع إلى أعمال غير سلمية، ونكرر تأكيدنا على النهج السلمي للحراك الجنوبي منذ انطلاقته الاولى والى يومنا هذا وحتى تحقق أهداف القضية الجنوبية المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية”.
وأوضح ردفان الدبيس أن اللجنة الاعلامية للاعتصام نظمت مساء أمس محاضرة في مخيم الاعتصام لتوعية المعتصمين بمخططات جرهم الى العنف، وبأن المعتصمين أكدوا تمسكهم بالنهج السلمي.
وكانت مجاميع قد توجهت أمس إلى أمام بوابة معسكر بدر بخورمكسر ونجم عن تدافعهم إلى بوابة المعسكر اطلاق للأعيرة النارية من قبل جنود المعسكر وسقوط قتيل وسبعة جرحى من المجاميع.
ماحدث بالأمس من توجه مجاميع إلى أمام بوابة معسكر بدر بخورمكسر أمر مرفوض ان الاعتصام رسالة واضحة على ان يكون في اتلساحة ولا يوجد برنامج حتى اللحضة للتحرك الميداني للمظاهرات والتصرفات العشوائية الكل يرفضها وكان لنا محاضرة مع المعتصمين في الساحة هناك من يحاول اختراق الساحة وجرها الى العنف وهناك محاولات لخلق مبررات للاعتداء على المعتصمين وغدا ستعلن نؤكد على ان في المرحلة الحالية ان من المؤسف ان يستمر لليوم الرابع بادرة خير واي اطار يتفق عليه الجنوبيون هذا مطلب شعبي جمعي فلابد الان من التوحيد وقيادة شعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى