مسيرة شبابية صامتة ترفض تواجد المليشيات المسلحة في تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> خرجت بتعز أمس مسيرة صامتة انطلقت من أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال عبدالناصر وصولا إلى مبنى المحافظة تحت شعار (تعز مدنية .. وخالية من المليشيات).
وفي بيان صادر عن المسيرة - تلقت “الأيام” نسخة منه - دعا المشاركون كافة أبناء المحافظة بكافة أطيافهم وألوانهم ومكوناتهم السياسية والاجتماعية للوقوف صفا واحدا، والحفاظ على مدنية تعز وتمدنها وتعزيز هذه الخاصية التي مثلت أرضية للتعايش المجتمعي الآمن، بعيدا عن أي خلفية جهوية أو مذهبية، والرفض التام لأي مليشيات مسلحة من أي جهة كانت وتحت أي ذريعة.
كما طالبوا السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية بتحمل مسئوليتها وأداء واجبها في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة القتلة والجناة.
وأكدو التمسك بهذه المبادئ النبيلة ومساندة الاتفاق الذي تم يوم الخميس الماضي بديوان المحافظة بحضور السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، ومختلف القوى السياسية والاجتماعية والمكونات الأخرى، والذي يعتبر موقفا مسئولا ومشرفا لأبناء تعز تجاه مدينتهم ومدنيتهم.
مسيرة شبابية ترفض المليشيات المسلحة
مسيرة شبابية ترفض المليشيات المسلحة

وقال البيان: “ونعبر عن تقديرنا للموقف الشجاع لقيادة المنطقة الرابعة واللجنة الأمنية التي أعلنت قيامها بدورها الدستوري والأخلاقي والمهني في حماية أمن واستقرار تعز”.
واختتم البيان بالتأكيد على “رفض أي خروقات أو محاولات للالتفاف على محضر الاتفاق الموقع من قبل أي قوى تتربص بأمن واستقرار تعز.. وسنكون أداة رقابية فاعلة عن كثب لتنفيذ الاتفاق”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى