موظفو التعليم الفني بأبين يطالبون بإقالة مديرهم ووقف الخروقات المالية

> أبين «الأيام» سالم حيدرة

> نظم موظفو مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين صباح أمس تظاهرة أمام بوابة المجمع الحكومي بمدينة زنجبار احتجاجا على ما وصفوه بـ “الوضع المتردي الذي يعيشه التعليم الفني والمهني بالمحافظة، والخروقات الإدارية والمالية، والعبث بالمال العام في المعاهد المهنية”.
وقام الموظفون المحتجون بمنع الأخ ناظم الهضام، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين من دخول مكتبه بالمعهد الصناعي بالكود.
وطالبوا بـ “إقالته من وظيفته”، معللين ذلك في تسببه بتردي العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية، وعدم اتخاذه أية إجراءات لوقف الخروقات والتجاوزات الإدارية والمالية بالمعاهد، وكذا قيامه بتهميش مدراء الدوائر الفنية بالمكتب وتهديدهم بوقف رواتبهم.
وأفاد المشاركون بالتظاهرة إلى “أنهم وبعد أن تبين لهم عدم اهتمام المدير الهضام بإصلاح أوضاع التعليم الفني والمهني لجأوا إلى المحافظ جمال العاقل لإحاطته علما بتلك الأوضاع”، مشيرين إلى أن “المحافظ تكرم بتشكيل لجنة برئاسة مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بأبين”، موضحين أن “اللجنة لم تباشر مهامها وظل الوضع يسير بنفس الآلية السابقة”.
وجدد المتظاهرون مناشدتهم للمحافظ “سرعة النظر في طلبهم بإقالة المدير ناظم الهضام والتوجيه بمعالجة وضعية التعليم الفني والمهني بالمحافظة بما يخدم النهوض بها، وانتشالها من الحالة المتردية، وإيقاف العبث بالمال العام”.
من جهة أخرى حرصت «الأيام» - وكعادتها في متابعة الحقائق ونقلها إلى القراء دون تحيز - على القيام بزيارة للمعهد الصناعي بالكود للتعرف على أوضاعه، والتأكد من سير عملية التعليم بالمعاهد المهنية بالمحافظة، وخلال الزيارة تبين للصحيفة أن الدراسة تسير بصورة طبيعية بهذه المعاهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى