خلال لقائه وقائد المنطقة العسكرية الرابعة مشايخ القبائل والأعيان برأس العارة.. محافظ لحج: الصبيحة تشكل الحزام الأمني لمحافظات الجنوب

> عدن «الأيام» هشام عطيري

> التقى محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي واللواء محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة أمس العديد من وجهاء ومشايخ القبائل والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمنطقة رأس العارة أثناء الزيارة التفقدية التي قاما بها لمديريتي الصبيحة (طور الباحة والمضاربة ورأس العارة)، وفي كلمته أمام الحاضرين أكد المجيدي أن «ما يجري في بعض محافظات اليمن، وبالذات في الشمال لا يمكن أن يجري في محافظتي لحج وعدن كون هذه المنطقة تشكل حزاما أمنيا لمحافظات الجنوب كاملا ومحافظات أخرى منها تعز والبيضاء وغيرها».
وقال: «إننا ضد كل ما يحدث خارج إطار الشرعية من أي جهة كانت»، مؤكدا على «ضرورة العمل على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومقرراته وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية
والالتزام بها من قبل كل الأطراف الموقعة عليها”.
وأضاف أن “أي عمل غير سلمي يخل بالأمن والاستقرار للمواطنين في المنطقة والجنوب ومحافظاتها المجاورة لا يمكن القبول به”.
ومضى المجيدي قائلا: “على من يفكر بأي عمل عشوائي كما حصل في بعض المناطق أو المحافظات، فإن هذه المنطقة لن تكون لقمة سائغة لمن يريد أن يجرب عضلاته من أي اتجاه كان”، مؤكدا أن “أمن هذا البلد واستقرارها واستقرار مواطنيها مهمة الجميع، وأن السلطة الشرعية لازالت قائمة وهي أفضل من أي وقت مضى”.
وطالب المجيدي في ختام كلمته بـ”التكاتف والتلاحم من قبل الجميع والوقوف مع الأمن والأمان وضد أي عمل تخريبي يخل بالأمن والاستقرار”، منبها إلى أن “هذا ما يجب أن يفهمه الآخرون ويتم استيعابه من قبل الجميع”.
وكان عشرات الوجاهات القبلية بالمنطقة باستقبال محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة أثناء وصولهم بعد أن قاموا بزيارات ميدانية لبعض المناطق، منها معسكر الخطابية بمديرية طور الباحة، حيث تفقد أفراد كتبية اللواء 17 مشاة والتجهيزات الخاصة بعملية النقل إلى باب المندب وقوات الأمن الخاصة بالمعسكر.
وخلال الزيارة جرى افتتاح مدرستين ثانوية من قبل المحافظة واللواء الصبيحي بمنطقتي هويرب ورأس العارة بلغت تكلفتهما حوالي 824 ألف دولار بمختلف المرافق تنفيذ الأشغال العامة، كما التقيا أثناء زيارتهما لمخيمي خرز مسئول مكتب المفوضية، وناقشا معه العديد من القضايا والمشاكل التي يعاني منها المخيم ومشاريع المجتمع المحلي المجاور ودور المنظمة في تنفيذ العديد من المشاريع، وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة حل كافة الإشكاليات العالقة خاصة في جانب الصرف الصحي.
رافق محافظ لحج واللواء محمود الصبيحي مدير الشرطة العميد عثمان معوضة والوكيل الشيخ علي حسن الأغبري ومدير أسر الشهداء والعميد الركن صالح مسعد الصباري قائد اللواء 17 مشاة ومدير مديرية المضاربة ورأس العارة عبدربه غانم المحولي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى