يتضمن (1300) وحدة سكنية بأكثر من (120) مليون دولار.. البنك الإسلامي للتنمية يمول مشروعا سكنيا لأوقاف صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> ناقش وفد رسمي من وزارة الاوقاف الاجراءات النهائية لمشروع الاوقاف الاستثماري بمنطقة ارتل جنوب امانة العاصمة صنعاء والمسمى بـ(ابراج السقايا).
وفي تصريح لـ«الأيام» قال مدير اوقاف صنعاء صالح خميس المشارك في الوفد انه تم استعراض نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وتسليم نسخة من الوثائق القانونية للمشروع.. مؤكدا أن ممثلي البنك وافقوا على تمويل المشروع الذي تقدر كلفته الاجمالية بأكثر من مائة وعشرين مليون دولار.
اجتماع وفد رسمي من وزارة الاوقاف
اجتماع وفد رسمي من وزارة الاوقاف

واعتبر المسؤول في الاوقاف ان المشروع يعد من المشاريع الكبيرة والهامة التي ستخفف من معاناة المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود.
واضاف كما يعد المشروع احد المشاريع الكبيرة التي يمولها البنك في اليمن حيث يتكون المشروع من 1300 وحدة سكنية والمرافق الخدمية.
مشروع الاوقاف الاستثماري بمنطقة ارتل جنوب امانة العاصمة صنعاء
مشروع الاوقاف الاستثماري بمنطقة ارتل جنوب امانة العاصمة صنعاء

ولفت الى ان التوقيع على الاتفاقية النهائية للتمويل برعاية رئيس الجمهورية سيتم خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2014م.
ويأتي هذا المشروع في اطار اتفاقية التعاون في المجالات الاستثمارية بين وزارة الاوقاف اليمنية والبنك الاسلامي للتنمية بجدة.
وكان اجتماع عقد في مقر البنك بمدينة جدة الخميس الماضي بحضور وكيل الوزارة لقطاع الاستثمار الدكتور نجيب العجي ومير عام اوقاف صنعاء وممثلي البنك للنظر في المسودة النهائية للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى