ناقش مع مستشاريه وبحضور بحاح إجراءات تشكيل الحكومة.. الرئيس هادي: البلد أكبر من أي منصب أو حقيبة وزارية

> صنعاء «الأيام» عن سبأ

> استعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع هيئة مستشاريه أمس الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، وكذا إجراءات تشكيل الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية، وفقاً لما تم الاتفاق عليه من قبل الجميع.
وأكد الرئيس هادي خلال الاجتماع على “أهمية التنفيذ الدقيق والسريع لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وبما يجنب البلد الانزلاق إلى عواقب ومآلات وخيمة لن ينجو منها أحد”، موضحا بأن “أي شخص يعتقد غير ذلك واهم، فالبلد أكبر من أي منصب أو حقيبة وزارية هنا أو هناك”.
ودعا رئيس الجمهورية الجميع إلى “تحمل المسئولية كل من موقعه بهذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها الوطن، والعمل بروح الفريق الواحد ووضع مصلحة الوطن العليا بالمقدمة بعيداً عن المماحكات والولاءات الضيقة”.
وفي الاجتماع الذي حضره المهندس خالد محفوظ بحاح، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، والدكتور أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب رئاسة الجمهورية تم الاتفاق مبدئيا على سرعة تشكيل الحكومة بناء على معايير النزاهة والكفاءة، وبما يسهم في إخراج البلد من الأوضاع الراهنة وصولاً إلى استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية.
وعبر المجتمعون عن تفهمهم لمعطيات الواقع ومتطلباته، مؤكدين “حرصهم على العمل كفريق واحد لاستكمال خطوات تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المنبثق من مخرجات الحوار الوطني الشامل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى