في أول مبادرة من نوعها تشكيل رابطة نسائية للأمن والسلام في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني عن تشكيل رابطة نسائية للأمن والسلام (WAPS) في عدن كمبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى اليمن تعنى بتعزيز دور المرأة في بناء وحفظ السلام والأمن.
ويأتي الإعلان عن تشكيل هذه الرابطة النسائية ضمن فعاليات ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني تحت شعار “الأمن والسلام الآن الحق في التنمية المستدامة وتمكين مشاركة المرأة” وفتحت باب الانضمام إليها من قبل القيادات النسائية في عدن بمرحلتها الأولى.
وستعمل الرابطة النسائية للأمن والسلام خلال الفترة القادمة على خلق وعي بـ “أهمية أن تشارك المرأة اليمنية في تحقيق السلام بين الأطراف المتنازعة”.
وتحدثت رئيس مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني مها محمد عوض عن أهمية أن تشارك المرأة المجتمع في تحقيق بيئة يسودها الأمن والسلام، والذي بدوره يعكس تحقيق التنمية المستدامة، داعية النساء إلى تبني أفكار السلام والبدء بتطبيقها، وإنهاء حالة النزاعات المتواصلة التي تشهدها اليمن بين الحين والآخرى، والدفع بعملية السلام نحو تحقيق التنمية.
وقالت: “إن الوقت قد حان من أجل أن تقوم النساء باليمن بدورهن في تحقيق السلام في ظل توسع دائرة النزاعات، والاقتتال في بعض المحافظات، وهنا يجب أن تنهض النساء لوقف فتيل الحرب الأهلية التي تحوم حول اليمن”.
وأضافت “النساء قادرات على إيصال رسالة تطالب بالتحلي بالتسامح الاجتماعي، واحترام الاختلافات، والتنوع، وأكبر دليل على قدراتها التجربة الليبيرية التي حققت فيها النساء دورا كبيرا في تحقيق الأمن والسلام”.
ودعت رئيس المؤسسة منظمات المجتمع المدني في عدن واليمن بشكل عام إلى “المشاركة في هذه الرابطة، وإنجاح الأهداف التي من أجلها تم تشكيلها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى