مسيرات حاشدة في مختلف مدن أبين إحياء ليوم الأسير الجنوبي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> شهدت مدينة جعار بمحافظة أبين صباح أمس الأول الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي، نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية خنفر، شارك فيها المئات من أبناء محافظة أبين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة جعار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي، وردد المشاركون الشعارات المطالبة بالحرية والاستقلال.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري ألقى فيه الأخ سالم شميلة رئيس مجلس الثورة الجنوبية السلمية بخنفر كلمة أكد فيها مواصلة النضال والثبات في ساحة الاعتصام المفتوح بساحة العروض حتى نيل الاستقلال، مباركا عملية الدمج لمجلسي الحراك والثورة الجنوبية.
إلى ذلك شهدت مدينة لودر مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة الجنوبية، شارك فيها جموع غفيرة من أبناء لودر، جابت شوارع المدينة حمل المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور الأسير أحمد المرقشي.
وتوجت المسيرة بمهرجان جماهيري حاشد في ساحة شهداء الجنوب ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت العزم على مواصلة النضال حتى نيل الاستقلال والثبات في ساحة الاعتصام المفتوح بساحة العروض بخور مكسر، معلنة في الوقت ذاته مباركتها لاندماج مجلسي الحراك والثورة الجنوبية، ودعت إلى توحيد الصفوف في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الجنوبية.
كما شهدت مدينة المحفد مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية بمديرية المحفد، شارك فيها جمع كبير من أبناء المديرية، جابت المدينة رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وتوجت المسيرة بمهرجان جماهيري في ساحة الشهداء بالمدينة، ألقيت فيه العديد من الكلمات التي دعت قيادات الجنوب للالتفاف حول مجلس الحراك والثورة الجنوبية، مباركة اندماج مجلسي الحراك والثورة الجنوبية.
وشهدت مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية بشقرة، جابت مدينة شقرة حاملة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
واستقرت المسيرة في ساحة الشهيد محمد الكبابي بالمدينة، حيث ألقى الأخ ناصر علي صلعان رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بشقرة كلمة أكد فيها العزم على مواصلة النضال السلمي حتى نيل الاستقلال وفك الارتباط عن نظام صنعاء، معلنا مباركته لعملية دمج مجلسي الحراك والثورة الجنوبية في كيان واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى