مـراسـلـون بـلا حـدود تـديـن انـتـهـاكـات الـحـوثيـين ضد وسـائـل الإعــلام

> صنعاء «الأيام»

> أدانت منظمة (مراسلون بلا حدود)، الدولية ما وصفته بـ “انتهاكات” جماعة أنصار الله (الحوثي) ضد وسائل الإعلام في اليمن منذ أغسطس 2014.
وقالت المنظمة المعنية بحريات الصحافة وسلامة الصحفيين، في بيان “تدين (مراسلون بلا حدود) إدانة قاطعة الانتهاكات التي ترتكبها حركة الحوثي ضد وسائل الإعلام في اليمن منذ أغسطس 2014 ووصولها إلى العاصمة في سبتمبر”.
ونقل البيان عن فرجيني دانغل، نائبة مديرة البرامج في المنظمة، قولها إننا “نشجب هذه الهجمات المتعمدة ضد وسائل الإعلام والصحفيين، حيث تشكل تهديداً حقيقياً لحرية الإعلام وعملية التحول السياسي التي تعيشها البلاد”.
وأضافت: “نحث السلطات على إجراء تحقيق لمعاقبة المسؤولين واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصحفيين قدر الإمكان في هذا السياق الذي يطغى عليه عدم الاستقرار”.
البيان أوضح “بعد مرور شهر على استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء، ورغم توقيع اتفاق سلام تحت رعاية الأمم المتحدة (اتفاق السلم والشراكة بين الأطراف اليمنية في 12 سبتمبر)، يواصل المتمردون تقدمهم باتجاه وسط وجنوب اليمن، حيث لا يتوانون في الاستيلاء على مقار وسائل الإعلام واعتقال الصحفيين أو خطفهم”.
ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى