ريـال مـدريـد يـحـسـم الـكـلاسـيـكـو عـن جـدارة ويـقـلـص الـفـارق مـع بـرشـلـونــة

> عدن «الأيام» أ ف ب

> حسم ريال مدريد الكلاسيكو الأقوى في العالم بفوزه المستحق على غريمه التاريخي وضيفه برشلونة 3-1 أمس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الأسباني لكرة القدم وقلص الفارق معه إلى نقطة وحيدة في صدارة الليجا.
فاجأ مدرب برشلونة لويس انريكي الجميع عندما دفع بسواريز المنتهية فترة إيقافه لأربعة أشهر بعد عضه الإيطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014، فحمل ألوان الفريق الكتلوني لأول مرة في مباراة رسمية بعد اشتراكه في مباريات ودية مع بلاده والفريق الكتلوني .. كما دفع انريكي بلاعب الوسط المخضرم تشافي أساسياً مع الفرنسي جيريمي ماتيو على حساب الكرواتي إيفان راكيتيتش وبدرو رودريجيز وجوردي ألبا ، فيما خاض أنشيلوتي اللقاء بتشكيلة معتادة غاب عنها الجناح الويلزي جاريث بيل المصاب.
وواجه انريكي (44 عاماً) إمتحاناً شخصياً إذ يعتبر من الشخصيات المكروهة في مدريد بعد انتقاله من الريال إلى برشلونة ، إذ أمضى خمسة أعوام في صفوف الريال (1991-1996)، لكنه صنع إسمه مع برشلونة (1996-2004) حيث أصبح قائداً للفريق وأحد أبرز رموزه ، خصوصاً خلال تسجيله في مرمى الميرينجي.
وبكر برشلونة بافتتاح التسجيل عندما سار البرازيلي نيمار عرضياً فانزلق أمامه البرازيلي بيبي لينكشف مرمى الملكي ويسدد كرة جميلة إلى يسار الحارس ايكر كاسياس (4)، وهو الهدف الأسرع في الكلاسيكو منذ 1999 عندما سجل مدرب برشلونة الحالي لويس انريكي في مرمى فريق العاصمة.
حسره برشلونية
حسره برشلونية

وحاول الريال أن يرد بسرعة ، فحصل على فرصة ذهبية من رأسية الفرنسي كريم بنزيمة إرتدت من العارضة تابعها اللاعب غير المحظوظ في العارضة مجدداً مهدراً فرصة غالية للفريق الأبيض (11)..وسدد ميسي أرضية بين يدي كاسياس (22)، ثم بعد ثوان أرسل البرازيلي داني ألفيش عرضية جميلة أهدرها الأرجنتيني أمام المرمى من مسافة قريبة جداً إذ أنقذها كاسياس ببراعة إلى ركنية (23).
ومن كرة عرضية للظهير البرازيلي مارسيلو أبعد مدافع برشلونة جيرار بيكيه المتراجع مستواه مؤخراً الكرة بيده من دون أي مبرر على مقربة من المرمى فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو إلى يسار التشيلي كلاوديو برافو (35)، مسجلاً هدفه السادس عشر هذا الموسم على رأس ترتيب الهدافين وهو الأول في مرمى برشلونة في 9 مباريات..وهذا الهدف السادس لرونالدو في آخر 8 مباريات في مرمى برشلونة ثلاثة منها من نقطة الجزاء والرابع عشر في مرمى بلاوجرانا.
وبقي اللعب سجالاً بين الطرفين إلى أن حول مارسيلو عرضية إلى رأس الكولومبي خاميس رودريجيز هداف مونديال 2014 ، لكن رأسيته مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى برافو (44)..وعبر الريال عن نواياه مبكراً مطلع الشوط الثاني ، فمن ضربة ركنية وصلت إلى رأس بيبي لعبها قوية لا ترد في مرمى برافو هدفاً ثانياً (50)..وباغت ماتيو (31 عاماً) ، القادم من فالنسيا ، والذي سجل الموسم الماضي في مرمى الريال على ملعب برنابيو كاسياس بتسديدة يسارية صاروخية أبعدها الحارس المخضرم إلى ركنية (56).
مشهد من هدف كريم بنزيمه
مشهد من هدف كريم بنزيمه

وسجل ريال مدريد هدفاً يدرس في المدارس الكروية بعد جملة ألهبت ملعب العاصمة ، فبعد كرة خسرها أينيستا على حدود الملعب ، إنطلق إيسكو أحد نجوم المباراة ولعبها إلى رونالدو الذي مررها بدوره إلى خاميس فلعبها الأخير بينية جميلة في ظهر سيرجيو بوسكيتس إلى بنزيمه فأطلقها الأخير أرضية قوية في زاوية المرمى هدفاً ثالثاً (61).
وحاول انريكي إنعاش صفوفه فدفع براكيتيتش وبدرو بدلاً من تشافي وسواريز، ثم خرج أينيستا مصاباً وحل بدلاً منه سيرجي روبرتو، بيد أن النتيجة بقيت على حالها.
وهذه أول مرة منذ موسم 1977-1978 يسجل الريال 3 أهداف أو أكثر في مباراتين على التوالي في مرمى برشلونة في الدوري (خسر 3-4 الموسم الماضي على أرضه).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى