ديل بييرو : فخور بكوني جزء من الدوري الهندي

> «الأيام» متابعات

> إعترف اإليساندرو ديل بييرو أسطورة يوفنتوس التاريخية بانبهاره بأداء روما في دوري أبطال اأوروبا أكثر من يوفنتوس بالرغم من خسارة فريق العاصمة بسباعية أمام بايرن ميونيخ مبدياً فخره في الوقت ذاته بلعبه هذا الموسم في الدوري الهندي لكرة القدم الذي شهد خطوة تسويقية كبيرة جعلته مكاناً لتجمع العديد من نجوم اللعبة.
وقال ديل بييرو في حواره مع صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت :” أنا فخور بتواجدي في الدوري الهندي لكرة القدم .. في الهند لا يوجد أكاديميات للناشئين ، والبطولة تشبه إلى حد كبير كأس العالم .. مباراة تقريباً كل يوم لمدة ثلاثة أشهر .. من الرائع أن تمنح الجميع الأمل من خلال كرة القدم في مكان غارق في بحر المشاكل والهموم ، اللاعبون المحليون قادرون على التحسن والتطور ونحاول نقل خبراتنا إليهم يومياً وأكون سعيداً وأنا أرى الأمل في أعينهم دائماً والتركيز أثناء الحديث إليهم “..وعن إمكانية أن يتجه للتدريب بعد تجربة الهند التي يقوم فيها بدور المعلم أكثر من اللاعب قال ديل بييرو : “ لو سألتني هذا السؤال منذ عدة سنوات فإن إجابتي ستكون لا ، ولكن الآن فهمت إيجابيات كثيرة لهذه الوظيفة ، وأراقب جيداً تجربة جاتوزو وإنزاجي وكانافارو وماتيرازي وزامبروتا وجروسو لأحدد بعدها “.
وعن الكرة الايطالية وناديه الأسبق يوفنتوس قال ديل بييرو :” يوفنتوس إتخذ خطوات كثيرة رائعة ومنها بناء ملعبه الخاص ، ولكن لا تزال الأندية الإنجليزية والإسبانية والألمانية تسبق والخطوة تحتاج سنوات ، ولكن نادي يوفنتوس على الطريق الصحيح..بالطبع لو فشل يوفنتوس في عبور مجموعته سيكون هذا فشلاً للكرة الايطالية ولكنهم يملكون المؤهلات التي تجعلهم يتأهلون في النهاية ، أما روما فبالرغم من الهزيمة بسباعية أمام بايرن القوي ، إلا أن طريقة لعبهم في البطولة أعجبتني بالإضافة إلى طريقة تعاملهم مع الهزيمة كجمهور ومدرب واإدارة “.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى