مـطـلـب الـجـنـوبيـين لـيـس الـوزارات

> محمد أحمد عباد الدويل

>
محمد أحمد عباد الدويل
محمد أحمد عباد الدويل
الكل تابع كلمة السيد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين (أنصار الله) والتي ألقاها بمناسبة العام الهجري الجديد 1436هـ والتي أعلن فيها تنازله عن الوزارات التي سيحصل عليها للجنوبيين.
إننا نشكر السيد عبدالملك الحوثي على ذلك مع أنه يعلم بأن أبناء الجنوب خرجوا في مسيرات حاشدة منذ العام 2007م للمطالبة بتقرير المصير والتخلص من القهر والاستبداد، والذي طالهم نتيجة ممارسات النظام في صنعاء وبعض المحافظين في بعض المحافظات الجنوبية، وكانت هذه المسيرات تقابل بالقوة العسكرية من قبل النظام، وسقط خلالها الشهداء والجرحى واعتقل العديد من أبناء الجنوب في سجون صنعاء وعدن.
إن خروج أبناء الجنوب للمطالبة بتحقيق المصير والانفصال جاء نتيجة ما أقدمت عليه السلطة في صنعاء من احتلال للجنوب في حرب 1994م، وفرض الوحدة بالقوة رغم أن الوحدة كانت مطلب أبناء الجنوب لتأسيس دولة في اليمن (دولة النظام والقانون)، ولكن للأسف استغل النظام السابق في صنعاء ومعه جماعة من القبليين الوحدة لنهب ثروات الجنوب، وفصل أبناء الجنوب من الوظائف الحكومية ومن القوات المسلحة والأمن وغيرها.
إن الذين يتباكون على الوحدة اليوم “الوحدة أو الموت” لا يتباكون على الوحدة، بل على مصالحهم، حيث إنهم سيفقدون مصالحهم عندما يتحصل أبناء الجنوب على مطالبهم المشروعة والمتمثلة في استعادة دولتهم الجنوبية.
إن أبناء الجنوب عندما خرجوا في عدة مليونيات وآخرها المليونية التي شارك فيها جميع أبناء المحافظات الجنوبية بمناسبة العيد الـ(51) لثورة 14 أكتوبر المجيدة والاعتصام في ساحة العروض بخور مكسر بعدن يدل دلالة قاطعة على أن أبناء الجنوب لا يريدون حقائب وزارية في الحكومة المقبلة، بل يريدون تحقيق حلمهم، الذي ناضلوا من أجله ومازالوا حتى يومنا هذا، ألاّ وهو استعادة دولة الجنوب (دولة النظام والقانون).
**بـرقـيـات:
- إلى قيادات الحراك الجنوبي: عليكم الاتفاق وتوحيد مكونات الحراك في إطار واحد تحت قيادة واحدة بدلا من الشتات.
- إلى المعتصمين بساحة العروض في خورمكسر: عليكم اليقظة والحرص، وانتبهوا من القوى المندسة في أوساطكم وشكلوا حراسات عند مداخل ساحة العروض والمخيمات للتفتيش، من باب الاحتياط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى