بـحـاح وبـنـعـمـر يسـتعـرضان الـمـشـاورات الـجـاريـة لـتشـكـيـل الـحـكـومـة الـمـرتـقـبـة

> صنعاء «الأيام» متابعات

> استعرض المهندس خالد محفوظ بحاح، المكلف بتشكيل الحكومة وجمال بنعمر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن المستجدات على الساحة اليمنية والمشاورات الجارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة.
وخلال لقاء جرى بينهما أمس بصنعاء تطرق بحاح وبنعمر إلى الجهود المبذولة في الوقت الراهن لتنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني.
وفي هذا السياق أوضح بحاح أن “جميع الأطراف السياسية تعكف حاليا على استكمال مشاوراتهم للخروج برؤية متكاملة حول تسمية مرشحيهم للحقائب الوزارية المحددة لكل طرف”، مشيدا بـ”جهود المنظمة الأممية ومبعوثها لتحقيق الشراكة الوطنية بين المكونات السياسية باليمن، ولتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوارعلى أساس سيادة القانون والمساواة والعدالة والحكم الرشيد، وتجاوز مختلف التحديات التي تواجهها البلاد”.
من جهته أكد بنعمر على “أهمية تكاثف جهود جميع القوى السياسية باليمن لتجاوز المرحلة الراهنة، وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه”، مشددا بهذا الصدد على “ضرورة التسريع بتسمية الحكومة على أساس مبدأ الشراكة الوطنية”، معبرا عن “حرص الأمم المتحدة على مواصلة دعمها ورعايتها الكاملة للعملية الانتقالية باليمن ومراقبة عملية التنفيذ حتى تصل البلاد إلى حالة الاستقرار الدائم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى