اتهامات بتسليم مواقع عسكرية لقيادات جنوبية تمهيدا لانفصال الجنوب

> صنعاء «الأيام»

> لاحظ مراقبون أمس أن إعلام حزب المؤتمر بدأ حملة تستهدف المنطقة العسكرية الرابعة التي يقودها اللواء محمود الصبيحي ومقرها بمحافظة عدن.
وكانت صحيفة «اليمن اليوم» الناطقة بلسان حزب المؤتمر قد نشرت خبرا قالت فيه إن قوة عسكرية يمنية تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة اعتقلت 40 من ضباط وجنود اللواء 39 مدرع بعد رفضهم أوامر قائد المنطقة اللواء محمود الصبيحى بنقل رئيس أركان حرب اللواء إلى منطقة باب المندب العسكرية.
وأردفت الصحيفة قائلة: «إن هؤلاء الضباط والجنود رفضوا القرار ، وأعلنوا التمرد وقاموا بإخراج الأسلحة الثقيلة كالدبابات إلى خارج المعسكر، ولكن اللجان الشعبية - ميليشيات جماعة أنصار الله الحوثيين - والقبائل تصدوا لهم وحدث إطلاق للنار دون أن يصاب أحد بأذى".
ومضت قائلة: "وعلى الفور تم إيفاد قوة من الجيش والشرطة العسكرية إلى مقر اللواء في محافظة أبين وقامت القوة باعتقال 40 ضابطا وجنديا ونقلتهم لمقر الفرقة بمدينة عدن للتحقيق معهم".
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري ـ لم تسمه ـ أن المجموعة التي تمردت على قرار قائد المنطقة تتهمه هو ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بمحاولة تسليم المواقع العسكرية إلى قيادات جنوبية تمهيدا لانفصال الجنوب.
الجدير بالذكر إن المنطقة العسكرية الرابعة تعتبر من أهم المناطق العسكرية وتقوم حاليا بالإشراف على المواقع الساحلية من عدن وحتى منطقة باب المندب، ويقودها اللواء محمود الصبيحي الذي يحظى بشعبية كبيرة بين القبائل الجنوبية وتأييد من الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع محمد ناصر أحمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى