الـقـامـة الـتـربـويـة الأسـتـاذ أبـوبـكـر عـقـبـة فـي ذمـة الله

> عدن «الأيام» خاص

> توفي أمس الثلاثاء الأستاذ أبوبكر سالم أبوبكر عقبة عن عمر ناهز 84 عاماً وبعد مشوار حافل بالعطاء في المجال التربوي، ومن ثم في طيران اليمن الديمقراطي (اليمدا).
والفقيد من مواليد كريتر (عدن) 13 سبتمبر 1930م، في منزل بني في عام 1891م، وسكنه عميد العائلة أبوبكر عوض عقبة، شارع السبيل قسم ألف - رقم 3، في حي القطيع.
- درس في مدرسة السيلة الابتدائية في كريتر، أكمل المرحلة الابتدائية عام 1943م بعد الجلوس لامتحانات القسم الأول في مدرسة السيلة الابتدائية ثم انتقل إلى ثانوية الرزميت (ثانوية لطفي أمان - حالياً) بكريتر، والتحق بمركز تدريب المعلمين.
- صدر قرار إداري بتعيين الأستاذ أبوبكر عقبة في أول يناير 1949م مدرساً في المدرسة الابتدائية للبنين بالتواهي، وشغل إلى جانب مهمته الرئيسية في التدريس سكرتيراً لجنة ألعاب القوى.
- صدر قرار رسمي في الفاتح من مايو 1956 بنقل الأستاذ أبوبكر عقبة مدرس من مدرسة التواهي الابتدائية إلى مدرسة السيلة الابتدائية مديراً بالوكالة خلفاً للتربوي الكبير السيد محمد الباقر.
- في الفاتح من يوليو 1959م نقل الأستاذ أبوبكر عقبة مديراً لمدرسة المعلا الابتدائية خلفاً للتربوي العريق الأستاذ علي عبد ألياس.
- عين مسؤولا عن التفتيش الإداري اعتباراً من يوليو 1964 في الإدارة العامة للمعارف.
- صدر قرار وزاري في 13 أكتوبر 1969 بتعيين الأستاذ أبوبكر عقبة عميداً لمعهد التدريب للمعلمين بمدينة الشعب.
- تم استيعاب الأستاذ أبوبكر عقبة في طيران اليمن الديمقراطي (اليمدا) كضابط للعلاقات العامة في 25 يونيو 1973م، عمل الأستاذ أبو بكر عقبة مديراً لشؤون الموظفين بالوكالة ونائباً لمدير العمليات الجوية بطيران (اليمدا)، وكان مسؤولاً عن مطبوعات الشركة الدعائية والنشرات.
- التحق بعد مغادرته عدن إلى تعز بشركتي بلقيس للدواجن وبلقيس للتنمية الصناعية في تعز في 2 نوفمبر 1985م كمراقب عام لفروع الشركة في أنحاء الجمهورية، وبعدها أصبح نائبا للمدير العام لشركة بلقيس للتنمية الصناعية.
- الأستاذ أبو بكر سالم عقبة متزوج من أسرة معروفة، وله ابن واحد يعمل في أعمال حرة، وابنتان إحداهما موجهة فنية في التربية والأخرى ربة بيت.
أسرة «الأيام» تتقدم بأصدق التعازي القلبية لأسرة الفقيد.. سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى