مـديـر الـبـيت الـيمـنـي للـمـوسيـقى يـؤكـد أهـمـيـة دور الـفـنانـيـن والـمـثقـفيـن للتحرر من مخلفات الماضي

> صنعاء «الأيام» خاص

> تختتم اليوم الخميس بصنعاء فعاليات المؤتمر الثقافي الفني الأول الذي تنظمه مؤسسة صناع التغيير العالمي بالتعاون مع مؤسسة (فن تايم) للتنمية الثقافية برعاية وزارة الثقافة اليمنية والمجلس الثقافي البريطاني والذي يقام خلال الفترة 28 ـ 30 اكتوبر تحت شعار “معا نبني الثقافة”.
وشارك في المؤتمر 60 شخصية فنية وثقافية وعدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الفني والابداعي والجهات الرسمية ممثلة بوزارة الثقافة والجهات التابعة لها وتضمن تقديم أوراق عمل تلخص الوضع الذي تواجهه كل من المؤسسات الفنية والمؤسسات الثقافية والفنانين المستقلين.
وناقش فؤاد الشرجبي مؤسس ومدير بيت الفن اليمني للموسيقى العمل الثقافي والفني ومعوقاته في اليمن، مؤكدا أهمية دور الفنانين المثقفين والمبدعين في المرحلة القادمة للتحرر من مخلفات الماضي والاتجاه بالوطن نحو المستقبل المأمول.
مشهد من الحضور في  فعاليات المؤتمر الثقافي الفني
مشهد من الحضور في فعاليات المؤتمر الثقافي الفني

كما قدمت خلال فعاليات المؤتمر اوراق قيمة إحداها من الدكتورة ابتسام المتوكل اوجزت فيها ابرز الصعوبات التي تواجهها المؤسسات والمنظمات الثقافية في اليمن والذي يقف التمويل كأكبر عائق امام الأعمال الثقافية باعتبارها حالة استثنائية، فيما تطرق الباحث عصام القيسي الى ابرز الصعوبات التي تواجه المثقف الحر في اليمن.
وأوضح فراس شمسان نائب رئيس المؤتمر لـ«الأيام» أن المؤتمر يهدف الى الخروج بحلول عملية للمشاكل التي يواجهها كل من الفنانين والمثقفين والمؤسسات الفنية والثقافية من خلال التنسيق مع الجهات المسئولة في الوزارة.
وأشار إلى تشكيل لجنة مكونة من المشاركين بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة بنائبة الوزير السيدة هدى أبلان بهدف متابعة المخرجات وتطبيقها على أرض الواقع.. مشيرا الى ان حفل الختام سيشهد عرضا للتوصيات ومخرجات مجموعات العمل بالإضافة إلى كلمة للوزير ورعاة الحفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى