مـسـلـحـون مـجـهـولـون يـخـتطـفـون طـبـيـبـة طـاجـكسـتـانـيـة فـي مــأرب

> مأرب «الأيام» خاص

> اختطف مسلحون قبليون بمحافظة مأرب طبيبة طاجكستانية تعمل بالمستشفى العسكري في المحافظة.
وقال مصدر أمني لـ«الأيام»: «إن مسلحين قاموا (صباح أمس الأربعاء) بنصب نقطة تفتيش بالطريق العام الواصل من العاصمة صنعاء إلى محافظة مأرب، وأثناء مرور السيارة التي تقل الطبيبة (جوليا روز ايفا) التي تعمل طبيبة نساء وولادة في المستشفى العسكري بمأرب”.
وأضاف المصدر أن “عملية الاختطاف صادفت مرور دورية أمنية اشتبكت مع المسلحين، إلا أنهم تمكنوا من الفرار ومعهم الطبيبة الطاجستانية”، مشيرا إلى أن “الأجهزة الأمنية بمأرب قامت بتكثيف عملية الملاحقة والتتبع للخاطفين”.
وقال: “إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أحد جنود الدورية، والذي تم إسعافه مباشرة”.
في غضون ذلك قتل أحد مسلحي جماعة الحوثي وأصيب آخر بمنطقة حلحلان بمديرية الجدعان في كمين نفذته عناصر يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة المنتشرين في مأرب.
وتعد مديرية الجدعان التابعة إداريا لمحافظة مأرب إحدى مناطق التوتر بين الحوثيين وتنظيم القاعدة المدعومين من قبائل تنتمي لحزب الإصلاح بمأرب.
وتمكن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فرع اليمن من تنفيذ عدة عمليات استهداف ضد جماعة الحوثي أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الحوثيين الذين يحاولون دخول محافظة مأرب في إطار سلسلة إسقاطها لسلطة الدولة في عدة محافظات.
وتعد مأرب إحدى المحافظات الإستراتيجية باعتبارها تحتضن مصادر الثروة النفطية والمعدنية لليمن وإحدى مصادر الطاقة الكهربائية التي تعتمد عليها معظم محافظات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى