القوى السياسية تتفق على حكومة كفاءات وتفوض هادي وبحاح اختيار وزرائها

> صنعاء «الأيام» متابعات

> اتفقت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية على تشكيل حكومة كفاءات بعيدا عن المحاصصة، واقرت تفويض رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلف، بمهمة اختيار وزراء هذه الحكومة.
جرى ذلك خلال اجتماع عقدته أمس بصنعاء الاحزاب والقوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة، بحضور جمال بنعمر، مبعوث الامم المتحدة الى اليمن، ومستشاري الرئيس هادي وتم فيه مناقشة الخيارات التي طرحت للتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة.
وفي تصريح تداولته عدد من المواقع الاخبارية أفاد محمد القباطي، الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك، بأن المجتمعين اقروا الخيار المقدم من امناء عموم احزاب المشترك بتشكيل حكومة كفاءات لا محاصصة، كبديل لصيغة التمثيل الحكومي المسربة سابقا.
وأوضح بان المشاركين بالاجتماع أكدوا على ضرورة أن يتم اختيارالوزراء لشغل الحقائب الوزراية بحكومة الكفاءات وفقا للآليات والمواصفات والشروط المنصوص عليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأشار الناطق الى أن المكونات السياسية ستعقد اليوم الخميس اجتماعاً لبلورة ما تم الاتفاق عليه أمس حول تشكيل حكومة الكفاءات بحيث يتحول الى وثيقة يوقع عليها الجميع لتأكيد التزامهم بمضامينها بما في ذلك التأكيد على الالتزام بتنفيذ كل بنود اتفاق السلم والشراكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى