تظاهرة في صنعاء تطالب بسرعة تشكيل الحكومة وتحذر من انقلاب وشيك

> صنعاء «الأيام» خاص

> تظاهر مئات المثقفين والناشطين أمس وسط صنعاء للمطالبة برحيل الجماعات المسلحة التابعة لأنصار الله (الحوثيين) من العاصمة صنعاء.
وفي بيان أصدره المتظاهرون بعنوان “لا للمليشيات .. لا للإرهاب.. نعم للدولة” طالبوا من خلاله “بسرعة تشكيل حكومة كفاءات لإنقاذ البلاد من أي سيناريو انقلاب وشيك للمليشيات المسلحة، وبرحيل مليشيات الحوثي من شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وبقية محافظات وسط وغرب وشمال البلاد، وعودة مؤسستي الجيش والأمن لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة جماعات العنف والإرهاب”.
وأدان البيان ما وصفه بـ”تواطؤ مؤسسة الرئاسة وتخاذل الأحزاب حيال انهيار الوضع السياسي والأمني في أنحاء الجمهورية”، ودعا إلى “إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ليقرر الشعب حاكمه وحكومته في حال تعذر تشكل حكومة جديدة”.
وتأتي هذه التظاهرة ردا على الإنذار الذي كان قد أطلقه زعيم قبلي من الحوثيين يوم الجمعة أمهل بموجبه الرئيس عبد ربه منصور هادي عشرة أيام لتشكيل الحكومة، محذرا من أنه سيتم تشكيل “مجلس إنقاذ وطني” في حال لم يقم بذلك.
وجرى التحذير للرئيس هادي خلال تجمع موسع لشيوخ القبائل عقد بدعوة من زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، وشارك فيه مناصروه وزعماء قبائل حليفة وقريبة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما قال مشاركون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى