مـسلحـون يـغـلـقـون مـكـتب الـتعـلـيـم الـفـنـي بـتـعـز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> أغلق مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الواقع في منطقة الحصب بمدينة تعز أمس أثناء وصول لجنة مكلفة للتسليم والاستلام بين المدير السابق عبدالسلام الشرعبي والمدير الجديد جميل القدسي.
وقال مصدر محلي بتعز لـ«الأيام»: “إن مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المقال عبدالسلام الشرعبي قام أمس باستقدام مسلحين وأغلقوا المكتب عند وصول لجنة مكلفة بعملية تسليم واستلام”.
وأضاف المصدر أن “محافظ تعز شوقي أحمد هائل أصدر قرارا بتكليف الأخ قائد الصلوي مديرا عاما لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، وقامت لجنة بالنزول لإجراء دور التسليم والاستلام بين المدير المكلف قائد الصلوي والقائم بأعمال مدير المكتب منذ أشهر جميل القدسي، وهو ما رفضه المدير المقال عبدالسلام الشرعبي”.
وأفاد المصدر بأن “محافظ تعز شوقي هائل أوقف المدير عبدالسلام الشرعبي وكلف جميل القدسي قائما بأعمال المدير العام قبل أشهر”.
وذكرشاهد عيان لـ«الأيام» أن “الشارع العام الكائن أمام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالحصب شهد إطلاق وابل من الرصاص قامت على إثره أطقم عسكرية تابعة لأمن محافظة تعز بمطاردة المسلحين المتواجدين أمام معهد تابع للوزارة في منطقة الحصب”.
وقال مصدر محلي: “إن مدير مكتب وزارة التعليم الفني رفض قرار إقالته من قبل قيادة المحافظة مبررا أن وزير التعليم الفني طلب منه الاستمرار في عمله، وعدم التسليم وأن قرار إقالته ليس من اختصاص المحافظ، وإنما الوزارة التي يتبعها وهو الأمر الذي دفعه إلى استقدام مسلحين أثناء وصول لجنة التسليم والاستلام”.
يشار إلى أن قيادة محافظة تعز قررت قبل عامين تعيين قيادات للمكاتب التنفيذية بالمحافظة وفق شروط الكفاءة وامتحانات مفاضلة، غير أنها اصطدمت بصراعات القوى السياسية في صنعاء والتقاسم السياسي لحقائب حكومة الوفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى