اشتباكات مسلحة بين اللجان الشعبية والجيش والقاعدة في حوطة لحج

> الحوطة «الايام» خاص

> شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مساء أمس اشتباكات مسلحة بين جماعات يعتقد ارتباطها بتنظيم القاعدة من جهة ومسلحي اللجان الشعبية والقبائل بمساندة الجيش والأمن من جهة أخرى، حاولت استهداف مرافق أمنية ومدنية في المدينة.
وسمع دوي إطلاق الرصاص من أسلحة متوسطة وخفيفة في مختلف أرجاء المدينة دون أن تتحدث المصادر عن وجود ضحايا أو إصابات جراء الاشتباكات التي ظلت تتواصل وتنقطع حتى كتابة الخبر.
وقالت مصادر محلية إن مسلحين استهدفوا مبنى إدارة الأمن وديوان المحافظة وبعض النقاط الأمنية ومواقع تجمع المسلحين القبليين دون أن تتحدث تلك المصادر عن تفاصيل أوفى حول ما يحدث.
 الجيش والأمن من جهة أخرى في محافظة لحج
الجيش والأمن من جهة أخرى في محافظة لحج

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية في المدينة أنها شاهدات عشرات العناصر المسلحة الملثمة يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة وهي تتجول في بعض شوارع المدينة منذ فجر أمس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم نفسه.
وأوضحت تلك المصادر أن تلك العناصر والتي كان بعضها على متن دراجات نارية وأخرى راجلة تحمل العديد من الأسلحة المختلفة منها سلاح الـ (آر.بي. جي) والمعدلات والأسلحة الخفيفة طافت بعض أحياء وشوارع عاصمة المحافظة رافعين شعارات وأعلام القاعدة.
وأشارت تلك المصادر إلى أن المجاميع المسلحة بعد أن تجولت عدة ساعات في المدينة ونصبت بعض النقاط تحركت إلى جهة مجهولة في ضواحي المدينة دون أن تحدث أي ردود أفعال أو مواجهات جراء ما حدث خاصة مع تواجد عشرات المسلحين القبليين وعناصر من اللجان الشعبية في المدينة الذين يواصلون بحثهم عن مطلوبين متهمين بقتل أولادهم بعد أن عجزت أجهزة الأمن عن ضبطهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى