الأمين العام لحزب رابطة الجنوب العربي الحر محسن بن فـــــــــريد: الجميع مطالبون بالخروج من المنطقة الرمادية حول إقامة الدولة الجنوبية المستقلة

> عدن «الأيام» خاص

> قال الأخ محسن بن فريد العولقي، الأمين العام لحزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة): «إن الموقف من القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في إقامة دولته المستقلة الجديدة والحفاظ على هوية الجنوب العربي أصبح من الأمور التي لا يمكن الجدل فيها».
وكان بن فريد يتحدث أمس أمام عدد من قيادات وكوادر الحراك الجنوبي في لقاء جرى خلاله استعراض التطورات الجارية في الساحة الجنوبية والزخم الثوري التحرري السلمي المتصاعد ميدانيا وسياسيا والمواقف الإقليمية والدولية إزاء الأحداث الجارية على الساحة الجنوبية.
وأكد بن فريد أن وصوله إلى عدن «يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل قيادة حزب الرابطة لتعزيز الفعل الثوري السلمي الجنوبي في ساحات وميادين الثورة السلمية التحررية الجنوبية على امتداد الجنوب”، مشيرا إلى أن “ماتشهده الساحة الجنوبية حالياً من حراك ثوري يشكل نقلة نوعية للثورة الجنوبية”.
وقال: “الآن أصبح الموقف من القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في إقامة دولته المستقلة الجديدة والحفاظ على هوية الجنوب العربي أمور لايمكن الجدل فيها”.
وأضاف بن فريد في حديثه قائلا: “نحن اليوم في أمسَّ الحاجة إلى كل أبناء الجنوب لرص الصفوف، كما ندعو الجميع للخروج من المنطقة الرمادية وتحديد مواقفهم بشكل واضح لا رجعة عنه، فالجنوب يتسع لكل أبنائه شريطة أن يخلص له كل أبنائه، وأن يؤكدوا وقوفهم إلى جانب حقه في استقلاله وتحرره وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة أرضا وشعبا وهوية، تلك الهوية الجنوبية التي عرف بها منذ قديم الأزل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى