اتـحـاد الأدبـاء والكـتـاب ينـعى الـدكـتـور الـمـتـوكـل

> عدن «الأيام» خاص

> أصدر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أمس الأول بيان نعي الدكتور والكاتب والمفكر محمد عبدالملك المتوكل، الذي اغتيل يوم الأحد الماضي، جاء فيه:
“بصدمةٍ بالغة تلقّى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين نبأ جريمة اغتيال الكاتب والمفكر والناشط السياسي الحقوقي الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، الذي استهدفته أيادي الخسة والبشاعة وعقليات الحقد والإرهاب مساء يوم الأحد 2 نوفمبر الجاري.
وإنّ اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إذ يدين بشدّة هذه الجرأة على الدماء وهذا التقصّد المخيف لقامةٍ كبيرة وطنيّة وثقافية وفكرية وإنسانية بحجم الدكتور محمد عبدالملك المتوكل ليؤكد أن مثل هذه التصرفات الغادرة التي تنال من الوطن ورجاله المخلصين وقاداته ومفكريه وعقلاء لحظته التاريخية المنفلتة لن تثنيه عن السير على درب المتوكل وأمثاله من أبناء اليمن الكبار وهاماته الشوامخ.. وإننا سنواجه إعصار الظلام والحقد بروح المقاومة وبالرغبة في الحياة وبالإصرار على العقل والتنوير والتسامح وحسّ التعدد والمشاركة حتى آخر رمق، لأن أمثال المتوكل يعيشون فينا ويمنحون عقولنا التوهج والشجاعة، ويبثون في أرواحنا الأمل ومحبة الخير والرغبة في المواصلة.
إنّ جريمة اغتيال المتوكل ستظلّ مهمازاً في جُنُوبنا يذكّرنا دائماً أن هناك من قبض على جمرة الحق ودفع حياته ثمناً لها.
وإنّ اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إذ يبكيه يتوجّه بخالص العزاء لأفراد أسرته خاصة وللوطن عامة ولكل المستنيرين في العالم أيضا.
رحم الله الشهيد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل وأدخله فسيح جناته.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى