عشرات القتلى بغارات واشتباكات مسلحة في البيضاء

> رداع «الأيام» خاص

> قتل 30 شخصاً على الأقل في ضربات جوية لطائرات أميركية من دون طيار ومواجهات بين مسلّحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) من جهةٍ، ومسلّحين قبليين وجماعة «أنصار الشريعة» فرع القاعدة في اليمن، من جهةٍ أخرى، في محافظة البيضاء.
وأوضح مصدر محلّي لـ”العربي الجديد” أنّ “عشرة على الأقل من مسلّحي القبائل وتنظيم “القاعدة” قتلوا أمس الثلاثاء في غارتين جويتين لطائرة من دون طيّار استهدفت سيارتين للمسلّحين، ما أدى إلى احتراقهما بشكلٍ كامل ومقتل من فيهما”.
إلى ذلك قتل أكثر من 20 شخصاً في معارك عنيفة ليلة الإثنين وفجر أمس الثلاثاء بين الحوثيين ومسلّحي “القاعدة”، وقبليين هاجموا مواقع “الحوثيين” ونقاط التفتيش التابعة لهم في مدينة رداع بالبيضاء بعد أيام من سيطرتهم عليها.
وأفادت مصادر محلية وقبلية أنّ “مسلّحي القبائل و”أنصار الشريعة” هاجموا رداع من الشمال والشرق وخاضوا معارك مع “الحوثيين” في عدة مناطق أهمها جوار جامع العامرية التاريخي وقلعة رداع”، مشيرةً إلى أنّ “المسلّحين انسحبوا فجراً (أمس الثلاثاء) بعد تحليق مكثّف للطائرات من دون طيار”.
وكانت رداع قد شهدت الأسابيع الماضية معارك عنيفة بين مسلّحي تنظيم “القاعدة” مدعومين من القبائل وبين مسلّحي جماعة “الحوثيين”، انتهت بسيطرة الأخيرين على المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى