مؤسسة العدالة تدرب طلاب الحقوق على البرنامج القانوني لمهارات المحاماة

> تعز «الأيام» خاص

> اختتمت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أمس الأربعاء بمحافظة تعز 3 نوفمبر 2014م المرحلة الأولى لبرنامج تدريب وتأهيل ثلاثين طالبا وطالبة من كلية الحقوق حول مهارات المحاماة بالشراكة مع كلية الحقوق جامعة تعز، وبدعم من شركة قريش للسفريات الدولية (مكتب اليمن) ضمن خطة التدريب القانوني السنوية.
ويهدف البرنامج إلى ربط دراسة الطالب الجامعي بالواقع العملي، ويعده للخروج إلى العمل في مهنة المحاماة وهو مهيأ لذلك، والمساهمة في صقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم في العمل المهني، حيث إن الدراسة في الكلية تقتصر على الجانب النظري.
وفي الدورة تلقى المشاركون مهارات الدفاع أمام المحاكم القضائية والتعرف على قانون مهنة المحاماة بالتوعية بحقوق وواجبات المحامين وكيفية صياغة العرائض القانونية كخطوة أولى لمباشرة المرحلة الثانية بزيارة الجهات القضائية للتطبيق في المجال العملي لمهنة المحاماة.
وأوضحت منسقة البرنامج وفاء محمد علي قحطان “أن اختيار تسعين طالبا وطالبة من الطلاب المتميزين في كلية الحقوق من أجل إثرائهم بالجانب العملي في مجال مهارات المحاماة من الفترة 3 نوفمبر وحتى 31 نوفمبر 2014م، حيث يضم البرنامج التدريبي مواضيع تخصصية كثيرة يتوجب على الطالب والخريج الإلمام بها عند الالتحاق بسوق العمل المهني، وسيتخلل البرنامج تنظيم زيارات ميدانية للطلاب المشاركين في البرنامج للنيابات، ولمحاكـم المدنية والتجارية والجنائية للتعرف على نظام الإجراءات داخل هذه المحاكم، والتعرف على قواعد سير العدالة وزيارة لنقابة المحامين ومصلحة السجون وبعض المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان”.
قام بالتدريب في البرنامج المحامي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي رئيس كمؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب والمحامي طارق عبدالله الشرعبي الأمين العام لشبكة (محامون ضد الفساد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى